عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفع 21 ألف طن قمامة ببركة السبع وأشمون خلال شهر مارس بالمنوفية

تحيا مصر

تمكنت وحدة المخلفات الصلبة في محافظة المنوفية، من رفع ونقل ما يزيد عن 21 ألف طن من القمامة داخل مدن بركة السبع وأشمون، إلي المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة داخل المحافظة.

تحيا مصر

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد تلقى تقريراً عن أداء وحدة المخلفات الصلبة خلال شهر مارس، يُفيد بأن وحدة المخلفات الصلبة في محافظة المنوفية تمكنت من رفع ونقل ما يزيد عن 21 ألف طن من القمامة داخل جموع مدن المحافظة إلي المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة داخل المحافظة.

وذلك فى إطار متابعة أعمال منظومة النظافة و نقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية الي المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة.

على رؤسات الأحياء ضرورة الاستمرار في الحملات

شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بضرورة الاستمرار في شن الحملات المكثفة والتعامل الفورى مع كافة بؤر تجمعات القمامة نقلها إلي المدفن الصحي بكفر داود.

من جانبه أفاد مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بأنه بناء على توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تم خلال شهر مارس رفع مايقرب من 21 الف و200 طن قمامة وتراكمات بمركزى بركة السبع وأشمون، موضحاً بأنه تم الإنتهاء من رفع 13 ألف طن قمامة من مقلب بركة السبع العمومي وإستمرار رفع المخلفات أول بأول، وكذا رفع 8 الأف و200طن من القمامة من النقطة الوسيطة بمركز ومدينة أشمون.

الإنشاءات تتم على قدم وساق

كما أشار الي أن أعمال الإنشاءات تتم علي قدم وساق في النقطة الوسيطة بمقلب تلا ، مضيفاً بأنه تم إلغاء نقط القمامة الوسيطة بطريق زاوية بمم، طريق كفر الشيخ سليم وتجميلها وتشجيرها وزراعتها بأشجار الليمون والزيتون، فضلاً عن متابعة السيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير أثناء نقلها الي المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً علي الطرق العامة والبيئة.

انتظام حركة السير في المنوفية

انتظمت صباح اليوم الحركة المرورية بشوارع وميادين محافظة المنوفية وفى مدينة شبين الكوم عاصمة الإقليم تابعت عدسة «تحيا مصر» سيولة الحركه المرورية بحى غرب المدينة.

تابع موقع تحيا مصر علي