عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 6.. السيسي يهدد مرسي بإقالته من الرئاسة لحماية الشعب المصري

تحيا مصر

بدأ مسلسل الاختيار 3 الحلقة 6، باللواء زكريا “كريم عبد العزيز”، المهدد في الوقوع تحت استهداف الجماعات الإرهابية، ويظهر أيضا انه كان من اكثر المعارضين للنظام في ظل حكم الراحل محمد مرسي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 6

ورصد مسلسل الاختيار 3 الحلقة 6، رد فعل محمد مرسي، وباقية جماعة الإخوان المسلمين في اجتماع مع كبار جماعته وهو يطلب الانتهاء من كتابة إعلانه الدستوري، فقال: “ بتوع جبهة الخراب مولعين الدنيا على تغيير الدستور وإحنا لازم نسبقهم ونخلص الدستور الليلة”، ثم رصد أيضا اجتماع لـ بديع مع خيرت الشاطر والبلتاجي، أهم ما جاء فيه حديث خيرت الشاطر عن معارضي الإعلان الدستوري الجديد، اذ قال: “شوية والدستور هينزل، وشوية الناس المأجورين اللي مليين الميدان دول لازم يعرفوا إنهم قلة هامشية تافهة قدامنها”.

خطة خيرت الشاطر لمنع دخول القضاه للمحكمة الدستورية

انتقل المشهد إلى خيرت الشاطر، الذي خرج بخطة ثعبانية لمنع دخول القضاه للمحكمة الدستورية، قائلا: “انا مش مأمن لحد في الدولة دي الجيش والقضاء خونة”، مؤكدا انه سيقوم بخطف المحكمة العليا حتى الانتهاء من الدستور الذين يخططون لوضعه، ثم يأتي مشهد لمظهرات وتكدس كبير من المعارضين يحتجون أمام المحكمة الدستورية لمنع دخول القضاة داخلها.

الرئيس السيسي يستاء من وضع المحكمة العليا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي “ياسر جلال”، من أكثر المعرضين على وضع المحكمة العليا، فقال: “اللي بيحصل دا مينفعش دي مهزلة”، وتابع: “الانتهاك للسطلة القضائية انتهاك لاسم مصر وسمعتها”، ليجيبه اللواء، مشيرا إلى خطة جماعة الإخوان الإرهابية: “هيحاولوا يعملوا الدستور بأي طريقة حتى وإن فضلو محاصرين المحكمة الدستورية”، ليجيبه السيسي: “اللي بيحصل دا لازم يتوقف ويتفض في أسرع وقت، اتصل بأعضاء المحكمة الدستورية وبلغهم ان القوات المسلحة مش هتسيب القضاء”.

انتقال محمد مرسي إلى الحرس الجمهوري بسبب الاحتجاجات

ومن ثم رصدت الحلقة السادسة من مسلسل الاختيار 3، المظاهرات التي أقامها الشعب المصري ضد محمد مرسي، أدت إلى انتقاله إلى الحرس الجمهوري بعدما أقر الجيش بأنها مظاهرات سليمة لا يجب التدخل بها، وفي اجتماع لـ محمد مرسي مع الرئيس السيسي، قال له: بيقولوا ان المظهرات سلمية ومينفع فضها، هنعمل اي لازم ننزل الجيش حالا”.

نهاية الاختيار 3 الحلقة 6

فأجابه الرئيس السيسي قائلا: “لما الجيش ينزل يافندم هيضرب في المعارضين ولا المؤديين، احنا اتحملنا مسؤلية مصر لصالح شعب مصر، ومفيش حل ممكن غير الحل السياسي وهي مشاركتهم في الحلول”.

واغلق مسلسل الاحتيار حلقة 6، على رسالة صارمة من الرئيس السيسي لـ محمد مرسي، قال فيها: “الجيش لو نزل الشارع تاني حضرتك هتبقى مشيت”.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي