عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعلن رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج

تحيا مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية، رفع عدد حجاج بيت الله الحرام، لهذا الموسم ، الذي يوافق 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك بما يتناسب مع الحصص المخصصة لكل دولة، مع الأخذ بالتوصيات الصحية والالتزام بالإجراءات الإتحترازية للوقاية من فيروس كوورنا المستجد.

تحيا مصر 

السعودية تعلن رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج

جاء هذا فى اطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الدائم على أمن وسلامة الحجاج، وزوار مسجد الرسول صلي الله عليه وسلم.

وكما يؤكد اهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام أداء المسلمين لفريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في جميع دول العالم من أداء مناسك الحج والعمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف، في أجواء من الارتياح والطمأنينة.

 

وأكد قرار المملكة، ضرورة الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن موسم حج هذا العام سيكون وفقًا للضوابط التالية:

- يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

- يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي