عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين:  العمليات العسكرية فى أوكرانيا سوف تحقق أهدافها

تحيا مصر

صرح الرئيس الروسى بوتين، فى كلمته اليوم الثلاثاء اثناء اجتماعه مع رئيس بيلاروسيا، أن العمليات العسرية فى أوكرانيا تشكل حماية لروسيا، قائلا وليس لدينا خيار اخر.

تحيا مصر 

الرئيس الروسى:  العمليات العسكرية فى أوكرانيا سوف تحقق أهدافها

وشدد الرئيس الروسى بوتين، فى كلمته اليوم الثلاثاء الذى بثتها قناة اكسترا نيوز، أن العمليات العسكرية الروسية فى أوكرانيا سوف تحقق أهدافها.

وأضاف بوتين أن المواجهات مع القوى الكبرى المناهضة لروسيا فى أوكرانيا كانت أمر حتميا ومسألة وقت فقط، مشددا على أن روسيا لا تسعى إلى  الانعزال عن العالم وعزلها هو أمر مستحيل.

وأكد على أن القوات الروسية تقاتل فى الأراضى الأوكرانية بكل شجاعة وكفاءة، قائلا لم يعد من الممكن أن نتغاضى عن ما يحدث فى دونباس بشرق أوكرانيا.

واعلن بوتين أن روسيا وبيلاروسيا سوف تتعاونان فى مجال الصناعات الفضائية، مؤكدا على أن ريادة الفضاء هى من أهم وأحدث المهام وهذا يعتبر أنجازا كبيرا.

أخر مستجدات الحرب الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن حلف شمال الأطلسى كان قد صرح اليوم الثلاثاء أن نتيجة العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية هى تعزيز وجود الحلف على حدود روسيا، مؤكدا على ان الحلف لا يستبعد انضمام أى أعضاء جدد إلى  صفوفه.

ومن جانبها كانت قد أعلنت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا إيرينا فيريشتشوك عن أنه تم الاتفاق على إقامة 9 ممرات انسانية لخروج المدنيين اليوم الثلاثاء.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بيانها اليوم الثلاثاء، عن فتح ممر من ماريوبول إلى  شبه جزيرة القرم، موضحة أن هذا القرار جاء استجابة لطلب ألمانيا وتركيا وفرنسا من أحل إجلاء السكان الأجانب.

وكان قد صرح الجيش الروسى أنه قام بإجلاء أكثر من 17 ألف شخص من منطقة الدونباس والمناطق الخطرة فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي