عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: المفاوضات مع الجانب الأوكرانى بلغت حائطا مسدودا

تحيا مصر

شدد الرئيس الروسى بوتين، فى مؤتمر صحفى له اليوم الثلاثاء مع نظيره البيلاروسى، على أنه سوف يواجه المحاولات الرامية من أجل عزل وفك روسيا عن بيلاروسيا

تحيا مصر 

بوتين: المفاوضات مع الجانب الأوكراني بلغت حائطا مسدودا

ودعا بوتين، فى كلمته اليوم الثلاثاء،التى بثتها قناة اكسترا نيوز، إلى  تعميق العلاقات بين روسيا وبيلاروسيا فى ضوء العقوبات الغير مسبوقة التى فرضتها الدول الغربية ضد روسيا.

وأشاد بوتين بجهود بيلاروسيا  لتوفير فرصة للتفاوض مع الجانب الأوكرانى، مؤكدا على أن بيلاروسيا تعد مكانا مناسبا للغاية للاستضافة المفاوضات والمناقشات بين الوفد الروسى والأوكرانى.

ولفت بوتين إلى  أن ما يحدث فى الأراضى الأوكرانية فى الفترة الحالية هو مأساة ، قائلا ولكن روسيا لم يكن لديها أى خيار أخر.

وتابع بوتين أن الدول الغربية شنت حرب عقوبات على روسيا وبيلاروسيا، مشددا على أن تلك العقوبات التى فرضتها الدول الغربية على روسيا قد فشلت.

وأكد على أن الاقتصاد الروسى قادرا على التأقلم مع العقوبات المفروضة عليه، قائلا أنه يجب على الدول الغربية أن تتحلى بالمنطق.  

وأعلن بوتين أن المفاوضات والمناقشات بين الوفد الروسى والأوكرانى قد بلغت حائطا مسدودا، مؤكدا على أن احداث بوتشا الأوكرانية ملفقة ومفبركة. 

 التبادل التجارى بين روسيا وبيلاروسيا

وشدد بوتين على أنه سوف يعمل على إزالة كل الحواجز فى مجال التجارة مع بيلاروسيا، قائلا سوف نعزز قدراتنا ولن تكون روسيا وبيلاروسيا معزولتين.

واوضح أن حجم التبادل التجارى بين الدولتين روسيا وبيلاروسيا قد وصل إلى  40 مليار دولار، مؤكدا على أنه يسعى للتكامل المصرفى والمالى بين موسكو ومينسك.  

وأضاف أنه قام بمناقشة تشكيل مساحة دفاعية مشتركة مع الرئيس البيلاروسى، مشيرا إلى أن ناقش مع الرئيس البيلاروسى  كافة تطورات العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية. 

مؤتمرصحفى بين الرئيس الروسى بوتين ونظيره البيلاروسى اليوم الثلاثاء

جدير بالذكر أن الرئيس الروسى بوتين كان قد عقد مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء مع نظيره البيلاروسى، وكان قد صرح رئيس بيلاروسيا أن أى تأخيرفى  العمليات العسكرية الروسية فى أوكرانيا كان سيؤدى إلى  نتائج أسواء بكثير.

وشدد الرئيس البيلاروسى على أنه لن يقبل بإطلاق النار على روسيا من الخلف، مؤكدا على أن أزمة العلاقات مع الدول الغربية هى أزمة غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي