عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخل يخلص خناقة خلصوا عليه .. أسرة شهيد الشهامة بالغربية تطالب بالقصاص

تحيا مصر

كعادته خرج الشاب لاداء صلاة التراويح، ولكن القدر كان له بالمرصاد، حينما تدخل لفض مشاجرة، ثم تربص له أحد أطرافها لينهى حياته بطعنة نافذة فى الرقبة بلا شفقه أو رحمة .

"محمد مصطفى الشرقاوى" طالب فى الصف الثانى الأعدادى، يشهد له أهل قريته كفر كلا باب، التابعة لمركز السنطة، بمحافظة الغربية، بحسن الخلق وطيب السمعة، ولكن شهامته فى الدفاع عن أحد الأشخاص، كانت السبب فى إنهاء حياته تاركا خلفه أسرة مكلومه، تناشد العدالة لأخذ حقه .

قدمت " تحيا مصر " بث مباشر مع أسرة الطالب شهيد الشهامة كما أطلقوا عليه أهل القرية حيث قال والده: أن نجله خرج برفقة صديقة " عبد الرحمن " لأداء صلاة التراويح، وأثناء ذلك شاهد شخصين أحدهم يقوم بضرب الأخر، تدخل بشهامة معروفه عنه لتهدئة الجانى، خوفا على الشاب الأخر، ثم فوجىء بتهديد من الجانى يتوعده بالقتل ومحاسبته على هذا التدخل .

وأستكمل والد " محمد "، لم يبالى من هذا التهديد وبعد يومين على الواقعة الأولى ترصد له الجانى وهو يكبره بعامين فقط، وكان برفقة صديقه " عبد الرحمن " أثناء مروره بمكان مظلم، قام بالتشاجر معه وطعنه بسلاح أبيض " قطر " فى الرقبة، أدى إلى قطع فى الشريان الرئيسى الموصل للمخ، ثم فر هاربا، حينها اتصل صديق "محمد " بالهاتف يخبر والده بالواقعة، وتم نقله إلى مستشفى السنطة، لافتا أن الأطباء حاولوا وقف النزيف إلا أن امر الله نفذ، وتوفى فى الحال.

وكشف والد شهيد الشهامة، أن المتهم يبلغ من العمر ١٦ عام وله سوابق أعتداء بالضرب وأصابة بسلاح أبيض فى وقائع مشابهة مع أهالى القرية، وكانت تنتهى بالصلح، مشيرا أن أسرة المتهم يحاولوا تهديد الشهود عن الواقعة ولكن النيابة العامة استمعت للشاهد الأول عن الحادث الذى روى التفاصيل الكاملة، وتم القبض على المتهم .

وأختتم حديثه، أن نجله كان دائم الحفاظ على الصلوات وحافظ لكتاب الله ويراعي الله في معاملاته مع الجميع ومع أسرته، وليس لديه عداوات مع أي شخص بالقرية،  مطالبا بالقصاص العادل.

وتعود الواقعة، عندما تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية اخطارا بالواقعة من مأمور مركز شرطة السنطة بوصول طالب يدعى "محمد مصطفى الشرقاوى " ١٤ عاما لمستشفى السنطة العام مصابًا بجروح وتوفى فور وصوله.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مقتل الطالب المذكور إثر قيام شاب بطعنه بسلاح أبيض بعد مشادة وخلافات بينهم.

وبتقنين الاجراءات القى القبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي