عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن:مراكز دعم وتوجيه المرأة توفر مكان أمن للسيدات المعنفة داخل أسرتها

تحيا مصر

قالت جاكلين ممدوح محمد، مدير عام  الإدارة  العامة لشئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن مراكز دعم وتوجيه المرأة التى قامت وزارة التضامن الاجتماعى بأنشاءها هى مراكز تقوم بتقديم وتوفر العديد من الخدمات للسيدات المعنفات أو المعرضات لأى نوع من أشكال العنف.

تحيا مصر 

جاكلين ممدوح محمد: مراكز دعم وتوجيه المرأة توفر مكان أمن للسيدات التى تتعرض للعنف داخل أسرتها

وأوضحت جاكلين ممدوح محمد، عبر لقائها فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن الدراسة التى أجريت فى عام 2015 لدراسة التكلفة الاقتصادية للعنف أشارت  إلى أن المرأة المصرية تتعرض للعنف داخل  الأسرة أكثر بمراحل من خارج الأسرة وأصبح البيت هو مكان غير أمن للمرأة، موضحة أنه من هنا جاءت فكرة إنشاء تلك المراكز لتوفير مكان أمن وبيت بديل للسيدات التى تتعرض للعنف داخل أسرتها.

وأكدت جاكلين ممدوح على أن تلك المراكز تقوم بتقديم وتوفير العديد من الخدمات ومن ضمنها: تقديم الدعم النفسى والاجتماعى والصحى والدعم القانونى، بالأضافة إلى تقديم الاستشارات الأسرية وتقديم المساعدة فى استخراج الأوراق الثبوتية والتمكين الاقتصادى وإيجاد فرص عمل للسيدات، قائلة أن إدارة المركز تقوم بدراسة  كل حالة على حدة ويتم وضع خطة لإدارة الحالة وتقديم الخدمات اللازمة والدعم اللازم للمرأة سواء من خلال إدارة المركز أو برامج الوزارة المختلفة.

مراكز دعم وتوجيه المرأة المصرية بحى الأسمرات

وأضافت جاكلين ممدوح محمد أن جميع المراكز فى جميع المناطق تعمل بنظام وأليات موحدة  ويتم تطبيقها على كافة المراكز، مضيفة أن ما يميز المركز بحى الأسمرات هو وجوده داخل مجمع، وبالتالى يوجد خدمات أخرى داخل المجمع يمكن للسيدات داخل المركز الاستفادة منها.

وأشارت  إلى  وجود بعض السيدات التى تعانى من العنف داخل أسرتها وليس لديها مكان أمن تلجئ اليه، وبالتالى فتلك المراكز تقوم بتوفير مكان أمن بديل لتلك السيدة، لافتة ا إلى  أن هذه المراكز تستضيف السيدات لمدة 6 أشهر ويمكن تجديد المدة لستة أشهر أخرى.

وقالت جاكلين ممدوح محمد نحن نحاول بقدر الإمكان ايجاد حلول سريعة للسيدة واعادة دمجها فى المجتمع مرة أخرى حتى تقدر أن تعيش حياة طبيعية داخل المجتمع. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي