عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

15 سؤال لكل امتحان.. ننشر مواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي 2022

تحيا مصر

يتصدر مواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي 2022 مؤشرات البحث، حيث يرغب أولياء الأمور والطلاب في معرفة الموعد الرسمي والنهائي لامتحانات نهاية العام للصف الرابع الإبتدائي، وذلك مع قرب إنتهاء الفصل الدراسي الثاني.

تحيا مصر

وفي إطار الخدمات التي يقدمها موقع تحيا مصر، ننشر جدول مواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي، التي أعلنت كانت قد أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم من قبل، من خلال كتابٍ دوريٍ أصدره د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

مواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي 2022

تعقد الاختبارات للصف الرابع الإبتدائي في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

وجاءت مواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي كالتالي:

- الأحد 8 مايو 2022 : اللغة العربية - التربية الدينية

- الإثنين 9 مايو 2022 : علوم - مهارات مهنية

- الثلاثاء 10 مايو 2022 : دراسات - ICT –

الأربعاء 11 مايو 2022 : اللغة الانجليزية

– الخميس 12 مايو 2022 : الرياضيات

 

نظام الامتحانات

من المقرر أن تضم امتحانات الصف الدراسي الرابع 15 سؤالًا، على أن تحسب الدرجة النهائية لكل مادة من 30 درجة، وذلك وفقًا للكتاب لآلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، والتي وردت بالكتاب الدوري الصادر عن وزير التربية والتعليم.

ومن المقرر أن توضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية- من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

ويسرى الجدول وآلية عقد الامتحانات على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

ضوابط الامتحانات

وقد وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط لجميع عناصر المنظومة التعليمية المشاركة في امتحانات نهاية العام، وتضمنت: - التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2021/2022. - عدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك - تلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعلانها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية - استمرار المناهج الدراسية طبقا لخطة توزيع المناهج المعتمدوة من السلطة المختصة - الالتزام بالواصفات الفنية للورقة المتحانية الخاصة بكل مادة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي