عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها تخفيضات في سعر السيارة.. المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات .. يوضح مميزاتها

تحيا مصر

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة  إحلال وتجديد السيارات، على وجود العديد من المميزات التى يمكن للمواطن المصرى الاستفادة بيها من خلال مبادرة رئيس الجمهورية  لإحلال وتجديد السيارات، موضحا أن الميزة الأولى وهى أن المبادرة تقوم بتوفير تخفيضات فى أسعار السيارات عن  الأسعار الموجودة خارج تلك المبادرة.

تحيا مصر 

مميزات مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال وتجديد السيارات

وأوضح  الدكتور طارق عوض، عبر لقائه فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن المبادرة تحصل على تلك التخفيضات من شركات السيارات مباشرة من أخل خدمة المواطنين المشاركيين فى تلك المبادرة ، مضيفا أنه على سبيل المثال إذا كان ثمن السيارة 200 ألف خارج المبادرة، فقد يصل سعر تلك السيارة إلى 190 أو 180 ألف داخل المبادرة.

وأضاف أن الجهاز المصرفى بقيادة البنك المركزى يشارك بحوالى 31 بنك، موضحا أن هذه البنوك تستطيع أن تقرض كامل ثمن السيارة للمواطن عبر فائدة مخفضة للغاية قدرها 3% وهى فائدة ثابتة موزعة على عدد الأقسام.

وتابع أن الفوائد خارج المبادرة قد تصل إلى 19 أو 20 فى المئة ومركبة، مؤكدا على أن مبادرة إحلال وتجديد السيارات تقوم بتوفير وثيقة تأمين على السيارة ضد الحوادث والحرائق والسرقة للمواطن، بالأضافة إلى وثيقة أخرى على المواطن نفسه فى حالات الوفاة أو العجز الكلى.

طارق عوض: وزارة المالية تقوم بتسديد هذا الحافز الأخضر نيابة عن المواطن

وأشار إلى أن المبادرة قد حصلت على تخفيض بحوالى 50% على سعر تلك الوثائق من شركات التأمين مباشرة، مضيفا أن المبادرة تقوم أيضا بتوفير ما يطلق عليه الحافز الأخضر للمواطن.

ولفت إلى أن الحافز الأخضر هو مقدم للسيارة الجديدة، حيث تقوم وزارة المالية بتسديد هذا الحافز الأخضر نيابة عن المواطن كمقدم مباشرا إلى شركة السيارة، وذلك لأن المواطن داخل  مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال  وتجديد السيارات لا يتحمل أعباء سداد أى مقدمات.

وأوضح الدكتور طارق عوض أن هذا الحافز فى حالة السيارات الملكى يقدر ب10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنية، بينما يقدر تمن الحافز ب20% من ثمن السيارة الجديدة فى حالة التاكسى بحد أقصى 45 ألف جنية.

تابع موقع تحيا مصر علي