عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«على بياض».. طلاب إعلام القاهرة يساهمون في رؤية مصر 2030 والجمهورية الجديدة

تحيا مصر

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة بالفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية حملة توعية اجتماعية عن قضية الغارمات كمشروع لتخرجهم تحت عنوان "على بياض" وتحت شعار "متمضيش علشان البيت يعيش"، وذلك تحت إشراف عام الدكتورة هويدا مصطفى عميد الكلية، والدكتورة داليا عبد لله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، والدكتورة هند محمد علي بقسم العلاقات العامة والإعلان، والمدرس المساعد بالقسم الأستاذة شيماء نبيل.

وأوضح أحد أعضاء الحملة أن فكرة إختيار المشروع لم تأتي من فراغ، وإنما بعد الإطلاع على عدة أفكار تم إختيار الأنسب بما يتوافق مع خدمة ومصلحة الدولة ورؤية مصر المستقبلية للجمهورية الجديدة خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بتلك القضية في مبادرة "سجون بلا غارمات".

طلاب إعلام القاهرة يساهمون في رؤية مصر 2030 والجمهورية الجديدة

كما قامت الحملة على هدف رئيسي وهو التوعية بخطورة الإمضاء على إيصالات أمانة خاصة على بياض، وأيضًا بعض الأهداف الفرعية كتقليل تكاليف الزواج، والتعرف على التحديات التي تواجه الغارمات وأسرهم بعد الخروج من السجن، بالإضافة لرؤيتهم التي تتطلع لمجتمع واعٍ لا يخضع لأي ضغوط مادية.

 

 

 

 

 

كما تعاونت الحملة مع بعض الجهات الحكومية والمدنية، وحظت بقبول من وزارة التضامن الاجتماعي خلال اجتماع مجموعة من المشاركين مع مستشار وزيرة التضامن، وأيضًا رعاية جمعية "رعاية أطفال السجينات" المختصة بهذه القضية، بالإضافة لدعم جمعية "مصر الخير".

ولم يقتصر جهودهم في التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم على "الفيس بوك" و "الأنستغرام"، بل تم استضافتهم ببرنامج مصر جميلة المذاع على "الفضائية المصرية" لتوعية المزيد من الجمهور بحملتهم الاجتماعية، بالإضافة إلى المشاركة في بعض الفاعليات التابعة لمؤسسة "رعاية أطفال السجينات" مثل حدث عن "جائزة نوال مصطفى"، هذا بالإضافة إلى المشاركة في فعالية الإعلام وقضايا المرأة في الجمهورية الجديدة بحضور أساتذة والعديد من قامات الإعلام.

 

 

ولاقت الحملة مزيد من دعم ومساندة بعض أساتذة علم النفس والاجتماع، ورجال القانون والفنانين كالفنانة القديرة "سحر رامي"، ويسعى فريق على بياض لدعم مزيد من الفنانين وبعض الهيئات المعنية بتلك القضية خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي