عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية: جميع السلع متوافرة بالأسواق وهناك متابعة يومية للأسعار

تحيا مصر

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن سوق العبور هو من أكبر الأسواق الموجودة فى المنطقة المركزية والمحافظات المحيطة بيها، مؤكدا على أن هذا السوق هو عبارة عن منظومة لوجيستية متكاملة وهو يقوم على 330 فدان ويتضمن مساحات للتخزين وللتبادل والشراء.

تحيا مصر 

جهود وزارة التنمية المحلية لضبط أليات الأسعار فى الاسواق وتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنيين

أوضح الدكتور خالد قاسم، فى مداخلة هاتفية فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة قد عقدوا اجتماعا مع التجار فى من أجل مناقشة أليات ضبط الأسعار الموجودة فى السوق، مشيرا إلى أن سوق العبور يعتبر من أكبر أسواق الجملة لبيع الخضار والفاكهة والتمور والأسماك وغيرها من الاحتياجات الأساسية للأسرة المصرية.

وأكد على أن الدولة المصرية حرصت على تثبيت سعر السولار، وذلك بأعتباره مصدر الطاقة لعبوات النقل، مضيفا أن وزير التنمية المحلية قد عرض خلال اجتماعه مع التجار جهود الدولة المصرية ، وفى نفس الوقت أعلنوا التجار أنهم واقفين بجانب الدولة المصرية لصالح المواطنيين فى المحافظات المصرية.

وتابع الدكتور خالد قاسم أن التجار قد تعهدوا خلال اجتماعهم مع وزير التنمية المحلية أن أسعار الخضروات والفاكهة سوف تنخفض خلال الفترة القادمة من شهر رمضان، قائلا أن هؤلاء التجار قد أكدوا على أهمية المشروعات القومية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قطاع الزراعة. 

خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية: جميع السلع متوافرة بالأسواق وهناك متابعة يومية للأسعار

وأشار إلى وجود زيارات متتالية من جانب المحافظين بناءا على توجيهات وزير التنمية المحلية فيما يتعلق بمتابعة الأسواق وأسعار السلع فى الأسواق المصرية بشكل يومى للحد من أى تصرفات غير مسئولة أو استغلالية من بعض التجار فى الأسواق.

وأكد الدكتور خالد قاسم على أن جميع السلع الأساسية متوفرة بكميات مناسبة فى الاسواق المصرية، مضيفا أنه يوجد أكثر من 21 ألف شادر سواء ثابت أو متحرك وعلى رأسهم معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات المصرية، بالأضافة إلى مبادرة سند الخير التى تصل إلى الأحياء الشعبية والسيارات المتنقلة التى تقوم بعرض 37 سلعة من السلع الأساسية وتصل إلى القرى الأكثر احتياجا والنجوع المصرية، مما يحد من ارتفاعات الأسعار فى السلع الأساسية.

تابع موقع تحيا مصر علي