عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خارجية الشيوخ تستنكر اقتحام الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى

تحيا مصر

استنكرت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ اقتحام الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية.

تحيا مصر 

وكيل خارجية الشيوخ تستنكر اقتحام الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى

واعتبرت الدكتورة سماء سليمان، أن هذا الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج، خلال شهر رمضان المبارك، على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، من شأنه أن يقوي مشاعر الحقد والكراهية والتطرف، وأن يقضي على فرص إحياء عملية السلام في المنطقة.

و حذرت من تصاعد وتيرة العنف في عدد من المدن والقرى الفلسطينية، الامر الذي يترتب عليه سقوط ضحايا وجرحى، ومزيد  من التصعيد والعنف المتبادل.  ولذا تدعو الدكتورة سماء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات، والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته.

تجدر الأشارة إلى أن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أدان اقتحام القوات الاسرائيلية المسجد الأقصى المُبارك، وما تبع هذا الاقتحام من أعمال عنف تعرض لها الفلسطينيون في باحات المسجد الأقصى، مما أسفر عن إصابة واعتقال العشرات من المُصلين.  وأكد السفير حافظ على ضرورة ضبط النفس وتوفير الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء الشعائر الاسلامية في المسجد الأقصى الذي يُعد وقفًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين، مشددا  على رفض العنف والتحريض بكافة أشكاله، بما في ذلك الدعوات المُطالبِة باقتحام المسجد الأقصى المُبارك خلال شهر رمضان المُعظم، محذرًا من مغبة ذلك على الاستقرار والأمن في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي