عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الأوكرانى يطالب الغرب بفرض المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده

تحيا مصر

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، فى فيديو له اليوم الأحد بثته قناة العربية، أنه ليست هناك حاجة لانتظار روسيا حتى تستخدم السلاح النووى.

تحيا مصر 

الرئيس الأوكرانى يطالب الغرب بفرض المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده

وشدد زيلينسكي على أن العالم لا يحتاج  إلى انتظار روسيا حتى تستخدم السلاح النووى، بل يجب على دول العالم أن تستعد لهذه الأمر بطرق متعددة ومختلفة،

 واكد زيلينسكي على أنه يجب على دول العالم ليس فقط أن تقوم بتجهيزالملاجئ والقنابل، ولكن يجب أن تعمل على توقيع ورقة مع روسيا والضغط على اقتصادهم حتى لا بفكروا فى هذا الأمر، مشددا على أن روسيا يمكن أن تستخدم أى سلاح ولا يمكن الوثوق بيهم.  

وصرح زيلينسكي أن عدد قتلى الجيش الأوكراني يتراوح ما بين بين 2500 إلى 3000، مضيفا أنه عدد قتلى القوات الروسية حوالى  20 ألف جندى روسى.

وقام زيلينسكي بمطالبة الغرب بفرض المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده وتسريع وتيرة تسليمها، بالأضاة . إلى فرض المزيد من العقوبات على روسيا والضغط عليها قبل أن تلجئ لاستخدام السلاح النووى.

وزارة الدفاع الروسية تعلن سيطرتها على مدينة ماريوبول الأوكرانية بالكامل

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت اليوم الأحد عن السيطرة على مدينة ماريوبول بالكامل، مضيفا أنه تم مقتل 1035 مرتزقا أجنبيا فى أوكرانيا، بالأضافة إلى فرار 912 هربا من المعارك واستسلام 1500 جندى أوكرانى أثناء ماريوبول المحاصرة من القوات الروسية. 

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن التصريحات الصحفية للرئيس الأوكرانى حول مقتل ثلاثة  ألاف جندى أوكرانى هى ليست إلا أكاذيب معتادة، مضيفة أن القوات الروسية استطاعت مقتل 23 ألف جندى أوكرانى واستسلام 1500 جندى أوكرانى أثناء ماريوبل المحاصرة من القوات الروسية. 

تابع موقع تحيا مصر علي