عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الأوكرانية: موسكو تهدف لتدمير الجيش الأوكرانى

تحيا مصر

صرحت وزارة الدفاع الأوكراني، فى تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء بثتها قناة سكاى نيوز، على أن الهدف الأول من الهجوم العسكرى الروسى الجديد فى الشرق هو الاستيلاء على الأراضى، بالأضافة إلى إقامة رابط برى بين مناطق فى منطقة الدونباس وشبه جزيرة القرم.

تحيا مصر 

تصريحات وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الثلاثاء

وأضافت وزارة الدفاع الأوكراني أن موسكو لديها هدف أساسى وهو تدمير الجيش الأوكرانى، معلنة أن القوات الروسية تقوم بشن هجمات على كامل خط الجبهة الشرقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن القوات الأوكرانية استطاعت صد 7 هجمات شنتها القوات الروسية على منطقة لوغانسك ومنطقة دونيستك.

وشددت الوزارة على أن القوات الروسية تشدد حصارها على  مدينة ماريوبول، بالأضاقة إلى محاولات القوات الروسية لتطويق مدن فى منطقتى منطقتي دونيتسك ولوجانسك.

وأكدت الوزارة على أن محاولات القوات الروسية لم تتوقف من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على مدينة ماريوبول

أخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الروسى لافروف كان قد صرح اليوم الثلاثاء أن روسيا سوف تبدأ فى المرحلة التالية من عملياتها فى الأراضى الأوكرانية، مضيفا أن روسيا لا تدرس إمكانية استخدام أسلحة نووية فى الأراضى الأوكرانية.

واضاف لافروف  أن الجيش الروسى يستهدف فقط المنشأت العسكرية بأوكرانيا، مؤكدا على أن الدولة الأوكرانية أصبحت منصة لشمال حلف الأطلسى.

ومن جانبه كان قد شدد الرئيس الأوكرانى اليوم الثلاثاء على ان الشعب والقوات الأوكرانية سوف تظل تدافع عن أراضيها ولن تتخلى عن أى مدينة أوكرانية، مؤكدا على أن القوات الروسية قد بدأت معركتها بالفعل فى منطقة الدونباس

ووكان وزير الدفاع الروسى قد أكد على  أن الولايات المتحدة والدول الغربية تعمل بكل جهد وتبذل الكثير من الجهود من أجل إطالة أمد الأزمة الأوكرانية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي