عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أهلها في رباط الي يوم الدين.. "عاطف" صّنع مجسم كنيسة هدية للأقباط في عيد القيامة|فيديو

أهلها في رباط الي
أهلها في رباط الي يوم الدين.. عاطف صنع مجسم كنيسة هدية للأقب

حالة من الترابط والمحبة أظهرتها الكثير من العلاقات المترابطة بين افراد الشعب المصري، التي تأتي المناسبات عليهم لتزيدهم ذوبانا في محبة الانسانية بعيدا عن محاولات الفرقة بين قطبي الشعب المصري، هذه الحالة تجلت عندما قام شاب مسلم يدعي عاطف محمد ابراهيم  ، علي التكفل بعمل مجسم علي هيئة كنيسة احتفالا بعيد القيامة المجيد ، واهداءه لشعب الكنيسة برأسة الانبا بيمن أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنقادة وقوص وتوابعها، رئيس دير الملاك ميخائيل العامر ببرية الاساس بمدينة نقادة . 

موقع "  تحيا مصر " قدم بث مباشر مع عاطف محمد ابراهيم ابن مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، والذى قام بصناعة أول مجسم لكنيسة مارجرجس تزامنًا مع الاحتفال بعيد القيامة المجيد .

تصنيع مجسمات الكنيسة

وقال "عاطف" أنه بدأ في تصنيع مجسمات الكنيسة منذ العام الماضي، في أحد الاعياد وطلبه مني أحد الاشخاص ليقوم بإهدائه اليهم وقال: بالفعل عكفت علي هذا المجسم لا نهائه في الوقت المحدد.

وأشار الي أن التربية في مدينته “نقادة” أرض الحضارات المتعددة رسخ في الذهن العديد من القيم الاصيلة التي تضرب في جذور هذا الوطن الجميل.

مدة تنفيذ المجسم

وأكد أن الامر لم يستغرق مني سوي اسبوع واحد فقط حتي خرج المجسم بهذا الشكل الذي شاهده الجميع وابدي اعجابه به وكأنها كنيسة حقيقة، والجميع استغرب هذا الامر ولكني لم استغرب نفسي فهذا ما كنت وافكر واسعي اليه لكي يخرج بهذا الشكل وقد كان هذا هو الامر.. كان الامر تحدي بيني وبين نفسي لكي يكون المجسم حقيقة "، ولفت الي أنه يقوم بعمل مجسمات للمساجد ويكتب بالزجاج اسماء الله الحسني وغيرها من التحديات التي توضح مدي الدقة والتفاني في العمل. وقال الانبا بيمن أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنقادة وقوص وتوابعها، رئيس دير الملاك ميخائيل العامر ببرية الاساس بمدينة نقادة، أنه يشعر بالفرحة والبركة بسبب مشاركة المسلمين احتفالات عيد القيامة المجيد، مشيرًا إلى أن ذلك يسعد قلوب المصريين جميعًا.

 

 

وأوضح أن شعب الكنيسة استقبل المجسم بحفاوة بالغة، خاصة وأنه اهداء من مسلم، مؤكدًا علي أن مصر لا تعرف الفرق بين مسلم ومسيحي، وأن الكنائس والمساجد كلها بيوت الله، وشعوب الكنائس والمسلمين أخوة. 

تابع موقع تحيا مصر علي