عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا : من الواضح أن قرارات زيلينسكى ليست مستقلة

تحيا مصر

شددت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فى مؤتمر صحفى لها اليوم الخميس بثته قناة اكسترا نيوز، على أن الأسلحة التى تقوم الدول الغربية بارسالها يمكن أن تقع فى أيد الإرهابيين، مما سوف يؤثر سلبيا على الجميع.

تحيا مصر 

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية : من الواضح أن قرارات زيلينسكى ليست مستقلة

وأكدت ماريا زاخاروفا، على أن القوات الأوكرانية قامت بقصف عدد من المواقع الحدودية، قائلة: من الواضح أن القرارات التى تقوم كييف باتخاذها ليست قرارات مستقلة وأن نظام زيلينسكى ليس مستقلا، ولكنه يعتمد على من يدعمه فى الغرب.

وأضافت ماريا زاخاروفا، أن روسيا تتعاون مع المنظمات الدولية من أجل مساعدة المدنيين الأوكرانيين، مؤكدة على أن روسيا تقوم بتوفير المساعدات إلى  سكان المنطقة الشرقية فى أوكرانيا.

وتابعت أن الدول الغربية تقوم بارسال الأسلحة لأوكرانيا فى إطار حملة لتحقيق أهدافة الخاصة ، قائلة:”من شأن استمرار إرسال الأسلحة إلى  أوكرانيا اطالة أمد الموجهة وعرقلة جهود التسوية”.

وأعلنت ماريا زاخاروفا، أن روسيا حتى اليوم قامت بأستفبال أكثر من 2 مليون لاجئ أوكرانى على الرغم من الضغوطات التى تمارسها كييف، مؤكدة على أن نقل الأسلحة لأوكرانيا يمثل انتهاكا للقوانين الدولية، بالأضافة إلى  أنه انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الخاصة بضمان سلامة المدنيين.

وصرحت ماريا زاخاروفا، أن العملية العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية والتى بدأت فى 24 فبراير الماضى تستهدف القضاء على الطابع النازى.

أخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن الرئيس الروسى بوتين كان قد صرح اليوم الخميس بأن روسيا سوف يكون ردها صاعقا على أى طرف خارجى يحاول التدخل فى الأحداث الأوكرانية.

وشدد بوتين على أن روسيا سوف ترد على أى محاولة لاستهداف روسيا، مؤكدا على أن الغرب يحاول أن يجعل أوكرانيا عدوا لدودا لروسيا.

ومن جانبه كان وزير الدفاع الأوكرانى قد صرح  فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس بثتها قناة سكاى نيوز أن أوكرانيا أمامها أسابيع عاصيبة للغاية، مشددا على أن روسيا أعادت نشر وحدات إضافية فى المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي