عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: تدمير عبارة و 4 مستودعات للذخيرة فى أوكرانيا 

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بيانها اليوم الأربعاء بثته قناة اكسترا نيوز، عن قصف أهداف أوكرانية من غواصة روسية فى البحر الأسود.

تحيا مصر 

الدفاع الروسية: تدمير عبارة عائمة و 4 مستودعات للذخيرة فى أوكرانيا 

واضافت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية استطاعت تدمير عبارة عائمة، بالأضافة إلى  تدمير أسلحة  فى أوكرانيا، مصرحا أن القوات الروسية استطاعت السيطرة على مدينة مايوبول بالكامل.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن أى وسيلة نقل محملة بالأسلحة تابعة لحلف شمال الأطلسى تصل إلى  أوكرانيا سوف يتم التعامل معاها كأهداف عسكرية مشروعة يجب تدميرها، مضيفة أن القوميون الاوكرانيون لقد وضعوا أليات عسكرية فى مدارس بمدينة ميكولايف.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية استهدفت 40 موقعا عسكريا أوكرانيا، موضحة أنه يوجد من بينهم 4 مستودعات للذخيرة.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية تستهدف مواقع إطلاق النار للمقاتلين الأوكرانيين الذين خرجوا من مصنع أزوفستال، مضيفة انه تم استهداف ستة محطات فى أوكرانيا تستخدم لإمداد  القوات الأوكرانية بأسلحة أجنبية.

أخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن المتحدثة بأسم وزارة الخارجية الروسية كانت قد صرحت صباح اليوم الأربعاء أن موسكو تفرض عقوبات على 63 يابانيا ورئيس الوزراء اليابانى ووزير الخارجية اليابانى.  

ومن جانبها قامت الرائاسة الروسية (الكرملين) اليوم الأربعاء  بنفى الأنباء المتداولة حول إعلان الرئيس الروسى بوتين التعبئة العامة يوم 9 مايو، مضيفة أن بوتين قد أبلغ الرئيس الفرنسى ماكرون أن على الدول الغربية أن تكف عن تسليم أوكرانيا أسلحة. 

ومن جانبه كان الرئيس الاوكرانى زيلينسكى قد شدد على أنه سوف يبذل المزيد من الجهود من أجل إخراج العالقين فى المصنع بمدينة ماريوبول المحاصرة.

ومن جانبها كانت ألمانيا قد حظرت اليوم الأربعاء فى تصريحات صحفية من اضطرابات فى جميع إمدادات النفط جراء مشروع حظر أوروبا للنفط الروسى.

وكان رئيس الولايات المتحدة جو بايدن قد اكد على ان بلاده سوف تقدم الأسلحة الدفاعية لأوكرانيا، مصرحا أن بلاده خصصت 3 مليار دولار لدعم أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى كييف.

تابع موقع تحيا مصر علي