عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف حقيقة إغلاق سوق الذهب بسبب تضارب الأسعار

سوق الذهب
سوق الذهب

كثير من الأحاديث والتقارير انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، عن وقف التعامل في سوق الذهب وذلك لحين صدور قرار من البنك المركزي بتحديد سعر الدولار، بالإضافة إلى الحديث عن امتناع التجار عن البيع والشراء، حيث قال أحد أعضاء شعبة الذهب في تصريحت صحفية إن السوق في حالة غلق وتوقف ومخاوف.

تحيا مصر

وتصدر الحديث عن الذهب المشهد بعدما ظهرت ورقة تم تداولها أيضا عبر مواقع السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية، تتحدث عن توقف سوق الذهب والتعاملات به، ليوضح وائل شهبون المستشار الاعلامي للاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات خاصة لبوابة «تحيا مصر» حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية.

 

وقف التعامل في سوق الذهب

وقال وائل شهبون المستشار الاعلامي للاتحاد العام للغرف التجارية، إن الورقة التي ظهرت لا تمت للواقع بصلة ولا سوق الذهب و الصرافة، مؤكدا أنه لا يوجد أي قرار حكومي أو وزاري بالقيود على سوق الذهب، مضيفا « كله ده كلام فاضي ده واحد عايز يطلع حاجة تخصه ومايعرفش حاجة عن السوق».

وأوضح  المسئول الإعلامي لاتحاد الغرف التجارية، أن مايحدث وفكرة ارتفاع الأسعار حاليا تعتبر آليات عرض وطلب بحتة، لافتا إلى وجود ارتفاع كبير في حجم الطلب خاصة مع دخول البنك المركزي، ونقص في المعروض فطبيعي أن يتم ارتفاع الأسعار في تلك الحالة ودائما مايحدث ذلك في السوق المحلي والعالمي وفي آليات السوق الحر، حد وصفه.

وأكد شهبون أنه لا يوجد أي مشاكل في سوق الذهب وليس لنا صلة بهذا الكلام، متابعا «السوق شغال مافيش أي مشاكل»، مشيرا إلى أنه سيتم صدور بيان رسمي بهذا الشأن صباح الغد.

أسعار الذهب اليوم

وجاء سعر جرام الذهب عيار 18، ليسجل للبيع 1024 جنيها، وللشراء 1041 جنيهًا في المحلات.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في لداية معاملات اليوم الجمعة ليسجل 1195 جنيهًا للبيع، و1215 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1366 جنيهًا للبيع، وللشراء 1389 جنيهًا، في محلات الصاغة.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب، 9560 جنيهًا للبيع و9720 جنيهًا للشراء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي