عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نعي عربي لشهداء الهجوم الإرهابي على نقطة رفع مياه غرب سيناء.. وعمرو موسي يؤكد: الوطن لازال يخوض حربه ضد عدو يحاول النيل من أمنه واستقراره

تحيا مصر

استنكرت عدد من الدول العربية الشقيقة، الهجوم الإرهابي الذى استهدف إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، والذى أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة البواسل.

تحيا مصر 

وفي هذا الإطار، أدانت دولة الكويت، الهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، والذى أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية .  

الكويت تنعي شهداء سيناء

وأكدت الكويت، علي تضامنها  مصر وتأييدها فى كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ودعم جهودها في التصدي إلى التطرف والإرهاب.  

الإمارت تدين الهجوم الإرهابي بسيناء 

واستنكرت الإمارات،  الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية - في بيان لها، أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

السعودية تؤكد علي وقوفها بجانب مصر  تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها

و أدانت المملكة العربية السعودية، الهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء، وأدى إلى استشهاد وإصابة عددٍ من القوات المسلحة المصرية.

وأكدت  وزارة الخاجية السعودية، علي وقوف المملكة التام مع جمهورية مصر العربية تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها، وتثمينها لدور القوات المسلحة المصرية في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية.

وعبرت وزارة الخارجية،  عن تعازي ومواساة المملكة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

قطر تدين الهجوم الإرهابى على محطة لرفع المياه غرب سيناء

و استنكرت قطر، الهجوم الإرهابى الذى استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى مقتل 11عسكرياً بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".   وجددت وزارة الخارجية فى بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

عمرو موسي ينعي شهداء سيناء.. ويؤكد: الوطن لازال يخوض حربه ضد عدو يحاول النيل من أمنه

ونعي عمرو موسي، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، شهداء الوطن الذين اغتالتهم يد الإرهاب وهم ساهرون على أمن الوطن وحمايته. 

وقال موسي: إن هجوم اليوم في سيناء هو أبلغ تذكير بأن هذا الوطن لازال يخوض حربه ضد عدو يحاول النيل من أمنه واستقراره، ويهدد كل مقومات تقدمه. 

وقدم العزاء لأسر شهدائنا الأبرار، وللشعب المصري كله، وللقوات المسلحة الباسلة في هذا المصاب الأليم.

تابع موقع تحيا مصر علي