عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يواصل نعيه لشهداء سيناء.. جبالى: لن يفلت المجرمون الضالون .. الأغلبية: الدماء نار ونور والأعضاء: الحادث سيزيد من إصرار قواتنا المسلحة في اقتلاع جذور الإرهاب ودحره «فيديو»

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس، أثر  تصديهم لعناصر إرهابية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه بغرب سيناء، حيث نعي عدد من النواب أبطال القوات المسلحة، مؤكدين أن هذا الحادث لن يزيد من القوات المسلحة إلا عزيمة وإصرار في اقتلاع جذور الإرهاب.

تحيا مصر 

وفي هذا الإطار، أكد  المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس،  بأن الشعب المصرى فوجع بالأمس بنبأ استشهاد عدد من رجال قواتنا المسلحة الذين أحبطوا محاولة هجوم إرهابي فاشلة قامت بها بعض العناصر التكفيرية على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء.

 

رئيس النواب ينعي شهداء سيناء.. ويؤكد: لن يفلت المجرمون الضالون

وأكد رئيس المجلس، بأن مجلس النواب  يؤكد بأننا أمام إرهاب أسود جهول، يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة، إرهاب لا دين له ولا وطن، مناهض للحياة  متابعا:"ولن يفلت المجرمون الضالون بفعلتهم، فأبطال الجيش والشرطة قد أقسم كل منهم على افتداء الوطن بدمائهم الزكية، وهم عند قسهم أوفياء ولهم بالمرصاد حتى اقتلاع جذورهم من أرض مصر الطيبة.

وأعرب مجلس النواب، عن دعمه الكامل لقواته المسلحة وشرطته الباسلة في حربهم على الإرهاب، والقضاء عليه، وتطهير ربوع الوطن منه مختتما حديثه حمى الله شعب مصر ووقاه من كل سوء، ورحم الله شهداء الوطن وأسكنهم فسيح جناته فيما دعا الأعضاء للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة.

ممثل الأغلبية ناعيا شهداء شرق القناة : دمائهم ستظل دائما نار لحرق الإرهابيين ونور لبناء المستقبل

و نعي النائب أشرف رشاد الشريف،ممثل  الأغلبية بمجلس النواب شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة فى غرب سيناء، متقدما بخالص التعازي لأسر الشهداء وللقوات المسلحة الباسلة والقيادة السياسية.

وأكد  على أن مصر كل يوم تثبت أنها قادرة  على معركة البناء والتنمية وأيضا معركة مواجهة الإرهاب والقضاء عليه،  مشيرا إلى أن دماء الشهداء  هى دماء طاهرة تروى أرض سيناء خاصة ومصر عامة وستظل نار ونور  حيث نار تحرق كل من تسول له نفسه من أجل التخريب والإرهاب ونور نبنى به المستقبل.

كما أكد على أن مصر ستظل  قوية بأبنائها وقيادتها السياسية وجيشها، مختتما كلمته بقوله:" تحيا مصر..تحيا مصر".

مصطفي بكري: حادث سيناء الإرهابي لم يكن فعلا تلقائيا

نعي النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، شهداء القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا الذين استشهدوا أمس السبت، أثناء تصديهم لعناصر إرهابية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياة بغرب سيناء. 

وأضاف بكري:  نحن علي ثقة أن ما جري لم يكن فعلا تلقائيا، إنما يرجع لعدة أسباب، فالسبب الأول هو  نجاح القوات المسلحة والشرطة المصرية في تطهير سيناء من الإرهاب والسعي الدؤوب إلي التأكيد علي وجود هذه العناصر الإرهابية  في بعض الأماكن داخل سيناء، خاصة بعد أن تمكن القوات المسلحة من إعادة آلاف المواطنين إلي قراهم في الشيخ زويد، والسبب الثاني مسلسل الاختيار وكشفه لمؤامرات جماعة الإخوان والتابعين لها  ضد هذا الوطن.

وأكد عضو مجلس النواب، علي وقوف الشعب المصري العظيم دائما وأبدا خلف قيادة الحكيمة في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم.

رئيس دفاع النواب: حادث سيناء لن يمر مرور الكرام.. والقوات المسلحة ستقتص من هؤلاء القتلة

نعي اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع  والأمن القومي، شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس، أثر  تصديهم لعناصر إرهابية قامت بالهجوم على نقطة رفع ميا بغرب سيناء، قائلا: اتقدم بخالص التعازي في استشهاد جنودنا الأبطال الذين أدوا واجبهم الوطني وهم يدافعون عن ترابه.

 

وقال العوضي: هذا الحادث لن يمر مرور الكرام، ولكن عقيدة القوات المسلحة سوف تقتص من هؤلاء القتلة والذين خططوا وتلوثت أيديهم بدماء هؤلاء الشهداء الأحرار.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي: هذا الحادث الجسيم لن يؤثر علي القوات المسلحة والإرادة المصرية علي الإصرار والسعي إلي اقتلاع جذور الإرهاب الموجودة في هذه المنطقة.

وقدم العوضي، التحية والتقدير لشهداء مصر الأبرار والقوات المسلحة الباسلة التي تدافع عن الأرض والعين، مضيفا: ما قامت به القوات المسلحة والشرطة الباسلة سيبقي فخر واعتزاز لكل مصري وعربي.

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي: قمت بزيارة مناطق الشيخ زويد،  بعد عودة مواطنيها، وذلك بعدما نجحت القوات المسلحة الباسلة في تحرير هذه المناطق والقري من  الإرهاب.  

النائب أحمد خيرالله يطالب  شباب التيار الإسلامي المتورطون مع الجماعات الإرهابية بالعودة إلى صوابهم

قال النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور: " من ارتكبوا جريمة الإرهاب ممن  ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا .

وقال خير الله:  نشهد تشتت العناصر الإرهابية  ونقول لهذه العناصر اتقوا الله في هذه الدماء‏ .

وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، شباب التيار الإسلامي المتورطون مع الجماعات الإرهابية في العمليات الإرهابية وتدمير الأوطان بالعودة إلى صوابهم.

وأشار خير الله، إلى أن هذه الجماعات المتطرفة تقوم بتجنيد شباب التيار الإسلامي من أجل تنفيذ أجندة هذه الجماعات لتدمير الأوضان والشعوب.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن هذه الجماعات تستغل الشباب بعد تجنيده بأفكار خاطئة بعيدة كل البعض عن صحيح الإسلام الوسطي، مؤكدا أن هذه الجماعات تضحك على عقول هؤلاء الشباب.

عايدة السواركة: حادث سيناء سيزيد من إصرار قواتنا المسلحة في اقتلاع جذور الإرهاب ودحره

نعت النائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، شهداء أبطال القوات المسلحة المصرية البواسل، الذين استشهدوا أمس، أثناء التصدى لمحاولة الهجوم الإرهابي الغادر على نقطة رفع مياه غرب سيناء.

وقالت السواركة: هذا الحادث لن يزيدنا إلا إصرار وعزيمة في اقتلاع جذور الإرهاب من أراضي سيناء، مؤكدة أن هذا الحادث يشد من عزيمة الرجال ويزيدهم إصرارا نحو المضي قدمًا لاستئصال البؤر الإرهابية وتطهير أرض سيناء من تلك العناصر.

 

وثمنت عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، ما يبذله رجال القوات المسلحة من أرواحهم الطاهرة خلال كل عملية عسكرية يقوم بها أطهر جنود الأرض من رجال القوات المسلحة من أجل حماية ورفع راية الوطن الحبيب مصر.  

تابع موقع تحيا مصر علي