عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب توافق على موازنتي الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية وديوان عام الوزارة للقطاع البحري

تحيا مصر

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم برئاسة النائب علاء عابد، على الموازنه العامه للهيئة المصرية لسلامه الملاحة البحرية للعام المالي 2022/2023  بإجمالي 2445079000.

تحيا مصر 

نقل النواب توافق على موازنتي الهيئة المصرية لسلامه الملاحة البحرية و موازنه ديوان عام وزارة النقل قطاع النقل البحري

وإستعرضت صيفية جاد المولي رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية الإيرادات والمصروفات  الخاصة بالهيئة خلال العام المالي الحالي .

ومن جانبة قال اللواء حسن الجزيري رئيس الهيئة المصرية للسلامه البحرية أنه سيتم تحويل جميع الفنارات بالهيئة إلى فنارات رقمية ، مؤكدا أن الهيئة منذ عام 1980 لم تحصل أي قروض داخلية أو خارجية ، لافتا أن أجور العاملين بالهيئة متدنية جدا .

كما وافقت اللجنة على موازنه ديوان عام وزارة النقل قطاع النقل البحري للسنة المالية 2022/2023 باجمالي 564891000.

حيث استعرض اللواء اسامه مشيمس رئيس الادارة المركزية للتخطيط بقطاع النقل البحري حجم الإيرادات والمصروفات عن العام المالي الحالي بالقطاع.

 

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة للبرلمان عدا، احالة طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة عن دور وزارة الصحة في الحد من الزيادة السكانية مقدمة منالعضو نافع عبد الهادى والعضو فتحي قنديل والعضو علي العساس.

أيضا طلبات مناقشة عامة مقدمة من العضو أيمن أبو العلا وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الزيادة السكانية وما لها من آثار سلبية على المجتمع. والعضو طلعت عبد القوي وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن حل مشكلة النمو السكاني المتزايد و العضو نسرين صلاح عمر وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن وضع خطة واضحة للحد من الزيادة السكانية.

تشهد أيضا طلبا إحاطة عن زيادة فصول مدارس التمريض لسد العجز في أطقم التمريض، مقدمان منالعضو شيماء نبي العضو إيرين سعيد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي