a

سيناريو وحيد يمنح فريق ليفربول بطولة الدوري هذا الموسم اذ ينتظر الريدز تعثر فريق مانشستر سيتي مع تحقيق الفوز ف

محمد صلاح,ليفربول,الدوري الانجليزي,مانشستر سيتي,اخبار ليفربول

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:29

رياضة

سيناريو وحيد يمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي

11:30 ص - الثلاثاء 17 مايو 2022

يستعد فريق الكرة الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، لخوض مواجهة مرتقبة أمام ساوثهامتون في خضم الجولة قبل الأخيرة من عمر البريمير ليج.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

المباراة المقرر انطلاقها على أرضية ميدان استاد سانت ماري في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، ويخوضها ليفربول طامحًا في اقتناص الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على حقوقه في حصد بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويحتل الريدز المركز الثاني في سلم ترتيب بطولة الدوري برصيد 86 نقطة، حصدهم من 36 مباراة، ويلاحق مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 90 نقطة حصدهم من 37 مواجهة.

ويُمني جمهور ليفربول نفسه بحصد بطولة الدوري هذا الموسم، بعد تعثر مانشستر سيتي أمام  وست هام بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

سيناريو وحيد يمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي

ويعد السيناريو الوحيد الذي يمنح ليفربول درع الدوري هذا الموسم، هو الفوز في المواجهتين المقبلتين أمام ساوثهامتون الليلة، وأمام ولفرهامبتون الأحد المقبل، مع انتظار تعثر مانشستر سيتي أمام استون فيلا بتعادل أو خسارة في الجولة الأخيرة.

يذكر، أن محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي قد نجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه بعد الفوز على فياريال الإسباني في مجموع لقائي الذهاب والعزودة بنتيجة 2-5.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يصعد فيها محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكلها كانت مع ليفربول، حيث صعد عام 2018، لكنه خسر أمام ريال مدريد، وفي عام 2019 صعد وفاز، بعد التغلب على توتنهام الإنجليزي في النهائي، وهذه هي المرة الثالثة، والتي ينتظر فيها الفائز من فريقي ريال مدريد ومانشيستر سيتي.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء.. والقنوات الناقلة

وفاز فريق ليفربول على فياريال، قبل 6 أيام، بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ في مباراة الذهاب، حيث افتتح الفريق الإنجليزي التسجيل في الشوط الثاني للمباراة، مع حلول الدقيقة 52 عن طريق جورادن هندرسون الذي سدد كرة قوية من الجهة اليمني غالطت حارس فياريال وسكنت الشباك.

وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني بعد أقل من 3 دقائق من الهدف الأول، من تمريرة سحرية من محمد صلاح.

وتألق فريق فياريال في شوط المباراة الأول، حيث استطاع احزار هدف أول في الدقيقة 3 عن طريق بولاي ديا، وفي الدقيقة 41 ضاعف فرانسيس كوكلين النتيجة، لتصبح نتيجة مباراة الذهاب والعودة التعادل الإيجابي 2-2.

لكن في الشوط الثاني، تدارك فريق ليفربول الموقف، وقلب الطاولة على فياريال، عن طريق فابينيو في الدقيقة 61 بأسيست من محمد صلاح، ثم تعادل لويس دياز في الدقيقة 67 وفي الدقيقة 74 نجح ساديو مانيه في إحراز التقدم لليفربول بعد مراوغة الدفاع والحارس.

تابع موقع تحيا مصر علي