عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آمال عبدالحميد:لازم نفكر خارج الصندوق بعمل شركة قابضة كبيرة ما بين الحكومة والقطاع الخاص

تحيا مصر

وجهت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، الشكر لوزير التنمية المحلية بشأن الشجاعة الذي يواجه بها الكم الرهيب من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، مؤكدة أن عد طلبات الإحاطة التى  تقدمت لم تقدم سابقًا، مما يعني أن الوزارة تحتاج إلي أن تعيد النظر في كل أمورها، وفي كل المناحي الخاصة لإدارة ملف محافظات جمهورية مصر العربية بشكل صحيح.

تحيا مصر

«آمال عبدالحميد» تطالب بفتح ترخيص البناء لجميع المواطنين

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة أكثر من 180 أداة رقابية موجهة لوزير التنمية المحلية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة حول انتشار القمامة بالشوارع، وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها وعن سياسة الحكومة بشأن إنشاء شركة قابضة للنظافة وإعادة تدوير القمامة.

وتساءلت "عبدالحميد" هل تعطيل إصدار التراخيص بعد التصالح هو لدراسة الأمر لوضع نظام عاجل جديد يتساوي فية الملتزم بغير الملتزم، مضيفة أن هذة فرصة للدولة، لأن الدولة تحتاج إلي موارد، متسائلة لماذا لم يقوم المسؤولين بدراسة ملف التصالح وإنهاء ملف التراخيص وتداعياته السلبية.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، من وزير التمية المحلية، بفتح ترخيص البناء لجميع المواطنين، لافتة إلي أن قرى “كفر الزيات” يوجد بداخلها نجوع وعزب، ويوجد فيها مخلفات بناء علي الأراضي، ويوجد بناء داخل الحيز العمراني واخر خارج الحيز العمراني، ما هي الأسباب التي تئدي الي ذالك.

وأضافت “النائبة آمال عبدالحميد”، أن الدكتور مصطفي مدبولي أعلن عن مبادرة في مشاركة القطاع الخاص بالمرحلة القادمة مع الحكومة، قائلة: لازم نفكر خارج الصندوق ولابد من  عمل شركة قابضة كبيرة ما بين الحكومة والقطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي