عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لتحديث بطاقات التموين» وفد لجنة الاتصالات يطالب بتيسير شراء خطوط التليفون..المصرية للاتصالات: مصر رقم واحد على مستوى القارة السمراء فى سرعة الإنترنت

تحيا مصر

أجرت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، زيارة تفقدية للشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد، في إطار الزيارة الميدانية التي نظمتها اللجنة للقرية الذكية اليوم الأربعاء.  

تحيا مصر 

خلال الزيارة الميدانية.. لجنة الاتصالات بالبرلمان تدعو لزيادة السيارات المتنقلة وماكينات الـ atm لهيئة البريد 

أكد النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الهيئة القومية للبريد تشهد حالة من التطور الرقمى ليتواكب مع استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

 

وقال: زيارة اللجنة اليوم لهيئة البريد، من الزيارات الهامة، لاسيما في الوقت الذى نتحدث فيه عن التحول القومى، وقيام الدولة بخطوات كبيرة في ذلك القطاع، مشيرا إلى أن  هيئة البريد كانت من أولى الهيئات التي طبقت التحول منذ العام الماضي، حيث أصبح من المتاح لدى مكاتب البريد استخراج براءة ذمة وشهادات ميلاد وغيرها من المستخرجات الرقمية.    وتابع: تلك الخدمات الجديدة، من شأنها التيسير على المواطنين و توفير الوقت والجهد، كما تعيد الثقة بين الموظف الحكومى والمواطن. 

 

وأشار بدوى، إلى أن اللجنة كان لها عدد من التوصيات بشأن الهيئة القومية للبريد، وهو ما التزمت به الهيئة وقامت بتنفيذه في اطار التعاون المثمر بين الهيئة واللجنة، موجها الشكر للهيئة على ذلك. 

وشدد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على عدد من التوصيات الجديدة لتطوير  الهيئة القومية للبريد، منها العمل على زيادة عدد السيارات المتنقلة للبريد لتسهيل تقديم خدمات المعاشات بالقرى التي لم تصلها خدمات التحول الرقمى، وكذلك للتسهيل على ملايين المواطنين خاصة في أيام صرف المعاشات 

وشدد النائب أحمد بدوي، على أهمية السرعة فى  توصيل خدمات التحول الرقمى لمكاتب البريد التي لم يصلها التحول الرقمى حتى الآن. وقال: اللجنة رصدت عدد من المكانب التي لم يصلها خدمات التحول الرقمى وستقوم بتسليمها للهيئة، مشيرا إلى أن من بين التوصيات التي تراها اللجنة، أهمية الإسراع في تركيب ماكينات atm، بمكاتب البريد التي لا يوجد بها ماكينات، مشيرا إلى أن نواب اللجنة أعدوا رصد كامل لمحافظات الصعيد والدلتا لرصد احتياجات المواطنين بمكاتب البريد.  

 

وقال إنه من بين  التوصيات، الاهتمام بأسر العاملين في الهيئة القومية للبريد لاسيما وأن لدى البريد نحو ٤٣ الف موظف، مايتطلب الاهتمام بهم وأسرهم، وهو ما يساعد في تطوير وتحسين بيئة العمل. 

من جانبه أكد  عبده علوان، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة القومية للبريد،  الدعم المستمر من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب،  سواء على مستوى تطوير الخدمات بالهيئة أو الدعم في موازنة الهيئة.

 

 

 

وطالب عدد من أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتيسير شراء المواطنين لخطوط التليفون المطلوبة لتحديث بطاقات التموين. 

وقالت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الأيام الأخيرة شهدت معاناه المواطنين بسبب تزاحم المواطنين لشراء خطوط التليفون المطلوبة لتحديث بطاقات التموين، مشيرة إلى أهمية وجود قناة سهلة لشراء المواطنين خطوط التليفونات وبالإضافة إلى أهمية تحديث بيانات الأرقام بدون تكاليف إضافية. 

 

كما اقترحت تخصيص عدد من الخطوط للأشخاص ذوى الهمم بدون مقابل. 

وأكدت أهمية وجود خطة استباقية لدى الشركة لعمل حصر كامل عن المدارس التي تحتاج خدمات الانترنت 

فيما أشار النائب محمد عبادة، عضو لجنة الاتصالات، إلى أن وصول عدد المشتركين في الشركة نحو عشرة مليون مستخدم ،  يضع مسئولية أكبر على الشركة، مطالبا بدراسة تقسيط   سعر الراوتر للتخفيف على المواطني. 

 

فيما تساءلت النائبة مها عبد الناصر، عضو اللجنة، عن مصير خطط مرور كابلات دولية عبر المياه المصرية. 

ومن جانبه عقب المهندس عادل حامد، رئيس مجلس الشركة المصرية للاتصالات، بأن الشركة قامت بخطة لتسهيل شراء المواطنين لخطوط التليفون، من خلال انتشار سيارات الشركة في مختلف المناطق، قائلا، هذه فرصة للشركة وحققنامبيعات كبيرة خلالها. 

واضاف، ان الشركة تقوم بتوصيل الانترنت للمدارس فور الطلب منها وخلال فترة تنفيذ أقل من المستهدف فى الاتفاقات.

المصرية للاتصالات: مصر رقم واحد على مستوى القارة السمراء فى سرعة الإنترنت

قال المهندس عادل حامد رئيس الجهاز التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن الجهاز يتعاون مع الدولة من خلال الاستثمار المشترك فى كل المجتمعات العمرانية الجديدة التي تنفذها الدولة ضمن المشروعات القومية، عن طريق توصيل كل خدمات فايبر للمنازل بجودة عالية، لتعزيز خدمات شركات الاتصالات، ومما يعزز  ترتيب مصرفى المستوي الدولي فيما يخص مؤشرات الأداء لقطاع الاتصالات.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن  الشركة بدأت التطوير فى  تكنولوجيا الألياف من المنزل حتي وحدة التجميع، بهدف رفع سرعة الانترنت فى مصر الي 40 ميجا بيكسل، متوسط سرعة الانترنت 40 ميجا وهو الأول على مستوى افريقيا منذ 4 اشهر، لافتا إلى أن هذه النتيجة جاءت نتيجة للجهود الحثيثة لذي يبذلها الجهاز من خلال تطوير البنية التحتية بشقيها المحلي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي