عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"محمد سواق تو توك من ذوي الهمم": "عايز أسافر أسوان بالتوك توك ومستني حد يحطلي بنزين"..فيديو

محمد سواق تو توك
محمد سواق تو توك من ذوي الهمم: عايز أسافر أسوان بالتوك توك و

الإعاقة ليست سببا لمنع الشخص من مواصلة حياته وتحقيق أحلامه، وأن يصبح قدوة وملهما للمقربين منه أو بشكل عام، فـالإعاقة قد تكون محفزا ودافعا قويا للشخص المعاق لتحقيق هدفه من الحياة والتغلب على ظروفه والتأكيد على أنه حين توجد الإرادة لا يستطع شيء كسرك أو إيقافك.

تحيا مصر

وخير دليل على هذا الكلام "محمد" أشهر سائق توك توك في المحلة الكبرى، حيث يعمل سائ توك توك منذ أن كن عمرة 10 سنوات، متحدي إعاقته ونظرات بعض الأشخاص له ليثبت أن الإعاقة مجرد صفة. 

وقدم موقع تحيا مصر بث مباشر من قرية بشبيش التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، مع محمد من ذوي الهمم، ويبلغ من العمر 25 عام، ويعمل سائق توك توك من أجل كسب لقمة العيش،"شغال علشان لقمة عيشي".

"الناس كانت بتخاف تركب معايا"

ويقول محمد، "وأنا عندي 10 سنين شوفت تو توك معدي فعجبني"، إنه أعجب بالتوك توك، ومن هنا تعلم المهنة، مضيفا "الناس كانت بتخاف تركب معايا"، بعض الأهالي كانوا يخشون الركوب معه في بداية الأمر، ولكن الآن أصبح معتاد بالنسبة لهم.

سافر بالتوك التوك عدة محافظات

"سافرت بالتوك توك محافظات كتير"، هكذا يضيف ممحد أنه سافر بالتوك توك الخاص به محافظات عديدة كمحافظة الدقهلية، ودمياط والقليوبية، متحدي مشقة السفر وعناء الطريق.

 ويستكمل محمد حديثه،" التوك توك كان حلم حياتي"، أن التوك توك كان حلم حياته، وقد تحقق الحلم، ويضيف أن لولا هذا التوك توك لأصبح من غير دخل مادي يعول أسرته، مشيرا إلى أنه متزوج ولكن لم يرزق بأطفال حتى الآن.

"نفسي أقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي"

واختتم محمد حديثه مع موقع تحيا مصر بأنه يتمنى مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولو مرة واحدة، ويتمنو أيضا مقابلة محافظ الغربية وطلب منه وظيفة توفر له دخل مادي مستقر، وضيف أنه يتمنى أن يحج بيت الله الحرام.   

تابع موقع تحيا مصر علي