عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سها سعيد تهنئ الإعلاميين بعيدهم: دامت رسالتكم في نشر الثقافة ورفع الوعي

تحيا مصر

وجهت النائبة سها سعيد، عضو لجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خالص التهاني لجميع الإعلاميين المصريين بمناسبة عيدهم.

تحيا مصر

سها سعيد تهنئ الإعلاميين بعيدهم: دامت رسالتكم في نشر الثقافة ورفع الوعي

وقالت سعيد إن الإعلام هو أحد أذرع الدولة الرئيسية في نشر الثقافة ورفع الوعي، وأن الإعلاميين المصريين على مدار عقود طويلة ساهموا في تحقيق ذلك بطرق شتى.

ودعت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الإعلاميين المصريين في يوم عيدهم، للتمسك برسالتهم والحرص على تقديمها فيما يساهم في الارتقاء بوعي المواطن وتعديل المفاهيم الثقافية والمجتمعية الخاطئة لديه.

التنسيقية تشارك في فاعليات اليوم الثاني من مصر تستطيع بالصناعة

كما شاركت “تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين” في فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، بانعقاد الجلسة الحوارية السابعة من جلسات المؤتمر تحت عنوان رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة، بحضور “السفيرة نبيلة مكرم”، وزيرة الهجرة، وعدد من الخبراء المصريين بالخارج والأجانب.

وقال حسام الدين محمود، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر لها تجربة رائدة في مجال شباب الأعمال، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال مؤتمر شباب العالم عام 2018، بإنشاء مركزا إقليميا لدعم الشباب رواد الأعمال،

وتابع “عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين”: "أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال في القارة هي مسألة التمويل، فنحو 45% من رواد الأعمال يتحدثون عن صعوبة الحصول على التمويل، وصولا إلى مسألة التدريب"، وأشار إلى وجود أفكار كبيرة لحل هذه التحديات، لكن تحتاج لتكاتف الجميع.

وأضاف “حسام الدين محمود”،أنه لا بد من حدوث انتقال واسع وكبير لريادة الأعمال من كونها نشاط مجتمعي إلى كونها جزء من الاقتصاد الأفريقي وتنميتها، وكذلك لابد من دعم الحكومات للمشروعات الناشئة ورواد الأعمال، بجانب تدريب الكثير من الشباب لخلق أجيال متعاقبة، ووجود منهج تربوي بالتعلم في أفريقيا والحد من البيروقراطية التي تواجهها شركات الناشئة، مؤكدا أن أفريقيا يمكنها أن تكون جزءا رئيسيا في الاقتصاد العالمي من خلال أفكار شبابها الرواد.

تابع موقع تحيا مصر علي