عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة الأقصر يتابع نسب الإنجاز بالإنشاءات الجامعية بطيبة 

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر يتابع نسب الإنجاز بالإنشاءات الجامعية بطيب

واصل الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، جولاته بمدينة طيبة لمتابعة آخر التشطيبات الجارية  بالمشروعات الجامعية بكليات الطب والعلوم والتربية.

تحيا مصر

وأشاد رئيس الجامعة، بنسب الإنجاز بالمبنى الجديد المخصص لكلية الطب والمقرر دخوله الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد،  حيث استمع رئيس الجامعة لشرح تفصيلي من فريق المكتب الاستشاري الهندسي بالجامعة، حول أعمال التشطيبات الداخلية والتي تخطت  نسبة إنجاز الإنشاءات بها الـ90%.

كليات العلوم والتربية 

كما شملت جولة رئيس الجامعة والتي رافقه خلالها الدكتور ممدوح كامل، المشرف على كلية التربية، والأستاذ جمال السيد أمين عام الجامعة، كليات العلوم والتربية والتي انتهت أعمال التشطيبات بهما بنسبة 97%.

دعم الأقصر ومحافظات الصعيد

وأشار محجوب، إلى أن الجامعة حريصة كل الحرص على الانتهاء من تجهيز الكليات الجديدة، لتنضم لقائمة كليات الجامعة في سبيل دعم الأقصر ومحافظات الصعيد، لبدء العام الدراسي في مناخ تعليمي مهيأ لأبنائنا الطلاب.

 

يشار إلى أن كلية العلوم تضم ملعب متعدد الأغراض وعدة معامل منها (معمل الكيمياء، الجيولوجيا، الفيزياء، النبات، ومعمل الحيوان)، ومكاتب إدارية وقاعات التدريس.

 

فيما تضم كلية التربية قاعة السيمنار  ومعملي الكيمياء العضوية وغير العضوية، ومدرج وقاعات للتدريس ومكاتب إدارية، ومعلب متعدد الأغراض. 

المجلس الأعلى للجامعات

وكان المجلس الأعلى للجامعات وافق في جلسته الأخيرة التي عقدت بجامعة بنها، على إنشاء كلية العلوم بجامعة الأقصر، على أن تكون الدراسة بمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المُعتمدة.

 

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السبت الماضي ، بمقر جامعة بنها بالعبور، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

 

واستعرض المجلس تقريرًا من لجنة قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلي، بشأن الزيارات الميدانية للكليات والمعاهد التابعة للقطاع، والتي تم بدء الدراسة بها خلال السنوات العشر الأخيرة.

 

كما استعرض المجلس تقريرًا من لجنة قطاع الدراسات الإعلامية، بشأن الزيارات الميدانية للكليات والمعاهد التابعة للقطاع، والتي تم بدء الدراسة بها خلال السنوات العشر الأخيرة.

 

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 - 2022، وذلك عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

تابع موقع تحيا مصر علي