عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دعاء عريبي لـ تحيا مصر: تشكيل لجنة لإعداد قانون الأحوال الشخصية تعكس حرص الرئيس على استقرار الأسرة والمجتمع ككل

تحيا مصر

ثمنت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، وذلك لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، مضيفة أنها تؤكد مدي حرص الرئيس واهتمامه علي إخراج قانون متوازن للأحوال الشخصية.

تحيا مصر

النائبة دعاء عريبي لـ تحيا مصر: قضايا الأحوال الشخصية تمس جميع أفراد المجتمع وخاصة المرأة والطفل

وأكدت “ عضو مجلس النواب ”، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات لـ تحيا مصر أن قضايا الأحوال الشخصية تمس جميع أفراد المجتمع وخاصة المرأة والطفل، وأننا في حاجة ماسة إلى تكامل بنيان الأسرة، وحماية شبابنا من الوقوع في مشكلات تؤثر على حياتنا ومستقبلهم.

وأشارت “ النائبة دعاء عريبي” ، إلي خروج قانون متوازن للأحوال الشخصية، سوف يحقق استقرار الأسرة المصرية ، ويرسخ حصول كافه الاطراف علي حقوقها كامله، وعلي  كل مؤسسات الدولة والمجتمع  التكاتف لإعداد قانون متزن، لان قضايا الأحوال الشخصية من أخطر القضايا التي تؤثر على تماسك المجتمع ومستقبل اجياله.

وأشادت " عريبي "، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باشراك كافة الجهات واأجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها في أداء مهامها بكل مهنية وموضوعية يؤكد مدي اهتمام الرئيس بتلك القانون وخروجه بشكل متوازن يرضي كل الاطراف.

الرئيس السيسي يوجه بتشكيل لجنة من خبرات قانوينة مختصة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية

وكان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل، لتناول متابعة جهود الوزارة بخصوص صياغة مشروع قانون للأحوال الشخصية. 

وقد وجه الرئيس السيسي بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، وذلك لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وبحيث يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية في هذا الشأن. 

تابع موقع تحيا مصر علي