عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«زراعة النواب» تناقش ملف خطة الدولة نحو تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كتشنر..غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، اجماعها غدا، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب على أحمد على، بشأن منع وزارة الموارد المائية والري أصحاب المنازل المقامة على أراضي منافع الري بقرية المفتي الكبرى مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ من قيامهم بإحلالها وتجديدها.

تحيا مصر 

«زراعة النواب» تناقش ملف خطة الدولة نحو تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كتشنر..غدا

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين: محمد الصمودى، الدكتورة هدي الطنباري، بشأن استعراض خطة الدولة نحو تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كتشنر.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالله زين، بشأن عدم التزام محافظة البحيرة بتنفيذ توصية اللجنة بشراء كراكة لمعالجة أخطاء الترسيب في مشروع مرسى الصيادين ببحيرة إدكو (جونة التراكى).

وأيضا تناقش اللجنة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب السيد المنوفي، بشأن:

الاول: إدراج الترع الواقعة بقرى شرق النيل التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري لتأهيل المجاري المائية.

الثاني: معاناة أهالي قرى مركز نجع حمادي بمحافظة قنا من انخفاض منسوب المياه في الترع مما يهدد أراضيهم بالبوار.

«دينية النواب» تناقش ملف النزاع بين وزارة الأوقاف وجمعية الرحمن لضم دور ثالث للجمعية..غدا

في حين تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف، برئاسة الدكتور علي جمعة، اجتماعها غدا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيمان سالم خضر، بشأن وجود نزاع بين وزارة الأوقاف وجمعية الرحمن بكفر أبو فرح ــ القنايات الشرقية على ضم الدور الثالث من مبنى تابع للجمعية ".

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب سعودي عبدالرحمن عبدالغفار، بشأن مشكلات تعيين بعض عمال المساجد.

«سياحة النواب»تناقش ملف خطة وزارة السياحة والآثار للاستفادة من برنامج التنمية المحلية..غدا 

وتعقد لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعًا غدا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، بشأن خطة وزارة السياحة والآثار للاستفادة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وخاصة في المحافظات التي تتمتع بمكون سياحي وأثري يمكن تعظيم الاستفادة منه.

تابع موقع تحيا مصر علي