عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صحة النواب» تناقش المخالفات المرتكبة بمديرية الصحة والتي أدت الى وفاة 4 أشخاص بسوهاج ..غدًا

تحيا مصر

تعقد لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اجتماعها غدا، لمناقشة 11 طلب احاطة مقدمة من النواب.

تحيا مصر

«صحة النواب» تناقش المخالفات المرتكبة بمديرية الصحة بسوهاج والتي أدت الى وفاة 4 أشخاص..غدًا 

طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمود أبو الخير، بشأن:

الاول: المخالفات المرتكبة بمديرية الصحة بسوهاج والتي أدت الى وفاة 4 أشخاص بمستشفى صدر شندويل بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالمستشفى وتعطل أجهزة التنفس الصناعي وأيضا المخالفات التي ارتكبها مدير مستشفى أخميم المركزي ووكيله وبعض المتخصصين والمسئولين بإدارة أخميم الصحية من اختلاسات تم حصرها من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات والتي وردت الىه من الإدارة المركزية للرقابة المالية على محافظات وسط الصعيد بسوهاج.

الثاني النقص الشديد في المستلزمات الطبية وخاصة المفاصل الصناعية بمستشفيات مديرية الصحة والسكان بسوهاج مما أدى الى توقف العمليات بمستشفى سوهاج العام.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبات النائب خليفة رضوان، بشأن:

الاول: عدم الاهتمام بصيانة المستشفيات بمحافظة سوهاج وتدهور الخدمة الصحية في معظم المستشفيات ومن أهمها مستشفى سوهاج العام ومستشفى حميات سوهاج، صدر شندويل وعدم قيام وزارة الصحة والسكان بفرش مستشفى الحميات حتى الأن بالرغم من استلامها من المقاول.

الثاني: إهدار وزارة الصحة والسكان لكل دور رقابي لها بسبب عدم سحب الأعمال من مقاول مستشفى جرجا العام ومستشفى جهينة المركزي- محافظة سوهاج.

«صحة النواب» تناقش إهدار وزارة الصحة والسكان لكل دور رقابي لها بسبب عدم سحب الأعمال

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبات النائب إلهامي البارودي، بشأن: 

الاول: إهدار وزارة الصحة والسكان لكل دور رقابي لها بسبب عدم سحب الأعمال من مقاول مستشفى جرجا العام ومستشفى جهينة المركزي- محافظة سوهاج.

الثاني: عدم الاهتمام بصيانة المستشفيات بمحافظة سوهاج.

وأيضا تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبات الإحاطة المقدمة من:

النائب طارق رضوان، بشأن تقاعس رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة والسكان في إصدار الرسومات الهندسية التنفيذية لمستشفى دار السلام المركزي بمحافظة سوهاج.

النائب زكريا حسان، بشأن: تأخر تسليم مستشفى ساقلتة المركزي – محافظة سوهاج والذي كان من المفترض إنجاز وتسليم المستشفى طبقاً للعقد في سبتمبر عام 2018، وقد تم التأجيل لأكثر من مرة وحتى الآن لم يتم تسليم المستشفى.

وتناقش إيضا طلبات الاحاطة المقدمة من النائب نشأت فؤاد عباس، بشأن عدم الانتهاء من تنفيذ مستشفى طما ومستشفى جهينة بمحافظة سوهاج.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة رقية الهلالى، بشأن تأخر أعمال الإنشاءات بمستشفى المنشأة المركزي بمحافظة سوهاج.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن ضم حزمة علاج الإدمان والعلاج النفسي الى منظومة التأمين الصحي الشامل وعلاجهم داخل مستشفيات الرعاية الصحية دون الحاجة الى دخول المصحات الخاصة باهظة التكاليف.

تابع موقع تحيا مصر علي