عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسي: عدد أسرى الجنود الأوكرانيين يتجاوز 64 ألف أسير

تحيا مصر

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويغو أن عدد الجنود الأوكرانيين منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا بلغ 6489 جندي أوكراني، موضحا أن خلال 5 أيام أعلن 126 جندي من القوات الأوكرانية استسلامهم، وبلغ الأجمالي 6489 شخصا وذلك وفق مانشرته وسائل أعلام روسية.

تحيا مصر

زيلينسكي عدد الجنود الأوكرانيين الذين استسلموا بلغوا 2500 جندي

ويذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن فى وقت سابق أن عدد الجنود الأوكرانيين الذين أعلنوا الأستسلام فى مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول بلغ أكثر من 2500 جندي. ويشار إلى أن الرقم الذي أعلن عنه الرئيس الأوكراني قريب من عدد الأسري الذي أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية حيث أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف فى 20 مايو بنجاح القوات الروسية فى السيطرة الكاملة على مصنع آزوفستال فى ماريوبول، لافتا إلى انه منذ 16 مايو القى أكثر من آلفين من عناصر كتيبة آزوف وجنود القوات الأوكرانية أسلحتهم وأعلنوا استسلامهم.

القوات الروسية تسيطر على مدينة سيفيردونيتسك

ومن ناحية أخري أكد شويغو أن القوات الروسية نجحت في السيطرة بشكل كامل على الأحياء السكنية لمدينة سيفيردونيتسك فى مقاطعة لوغانسك بأقليم دونباس شرق أوكرانيا. 

وفى سياق متصل أعلن وزير الدفاع الروسي بنجاح القوات الروسية بتحرير مدينة سفياتوغورسك، شمالى دونيتسك والقريبة من مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك فى مقاطعة دونيتسك. وأشار شويغو خلال الأجتماع أنه تم تحرير جزء كبير من جمهورتي دونيتسك ولوغانسك التي تقع على طول الضفة اليسري لنهر سيفرسكسي دونيتس إلى جانب مدينتي كراسني ليمان وسفياتوغورسك، بالأضافة إلى 15 بلدة أخري.

منع أوكرانيا من الانضمام إلى حلف الناتو

ويذكر أن العملية الروسية فى أوكرانيا بدأت فى 24 فبراير وسط انقسامات دولية بين دول مؤيدة للعملية الروسية  فى أوكرانيا ودول معارضة لها وبدأت العملية العسكرية الروسية بعد أن طالب الجانب الأوكراني بالأنضمام إلى حلف الناتو، وتهدف روسيا من العملية العسكرية تحقيق عدد من الأهداف منها ردع ومنع أوكرانيا من الأنضمام إلى حلف الناتو إلى جانب وقف توسع الناتو على الحدود الروسية ومنذ العملية العسكرية تم فرض حزمة من العقوبات ضد روسيا استهدفت القطاع النفطي والبنكي وعدد من الشخصيات الروسية وذلك كمحاولة لوقف القتال في الأراضي الأوكرانية وانهاء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي