عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إسكان الشيوخ» تناقش ملف سحب قرار تخصيص جراج أجهور الكبرى.. الأسبوع المقبل

تحيا مصر

تعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد محمد سعيد، اجتماعا الأسبوع المقبل، لمناقشة الأقتراح برغبة المقدمة من النائب نصيف حفناوى بشأن "سحب قرار تخصيص جراج أجهور الكبرى - طوخ". 

تحيا مصر

«إسكان الشيوخ» تناقش ملف سحب قرار تخصيص جراج أجهور الكبرى.. الأسبوع المقبل 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الأقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر بشأن "وجود العديد من قرارات التخصيص الغير مستغله منذ عشرات السنين بمحافظة قنا".

وتناقش اللجنة مقترحات اشتراطات البناء المقدمة من النواب الاتي أسمائهم: أحمد عبد الماجد الأحمر – على مهران – حازم الجندى – محمد الصالحى.

الشيوخ يحيل مقترح النائب علي مهران بشأن تشغيل مستشفي أبو تيج النموذجي للحكومة

وكان قد أحال مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلال جلسته العامة، تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب علي عبدالرحمن مهران، بشأن تشغيل مستشفي أبو تيج النموذجي، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

أوضح النائب علي مهران، في اقتراحه، أنه تم أنشاء مستشفى أبو تيج النموذجي بتكلفة ٢٧٧ مليون جنيه وبسعة 160 سرير وذلك لخدمة أهالي جنوب محافظة أسيوط بمراكز أبو تيج، وصدفا، والغنايم، وتم استغلال المستشفى في ظل جائحة كورونا كمستشفى للعزل في شهر أبريل ۲۰۲۰ ، بينما تم إخلاء كل مرضى كورونا من المستشفى منذ عدة أشهر. 

كما تم نقل تبعية المستشفى لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وحتى الآن لم يتم تشغيل المستشفى وأقتصر العمل بها علي العيادات الخارجية فقط ، مما يؤثر ذلك سلباً على تقديم الخدمة الطبية المرجوة في المراكز المذكورة بمحافظة أسيوط.

رأى اللجنة

وبعد أن استمعت اللجنة إلى المناقشات المستفيضة من النائب مقدم الاقتراح ومن الأعضاء استقرت اللجنة على أهمية الموضوع المعروض على اللجنة وهو ضرورة التنسيق أمانة المراكز الطبية المتخصصة ومديريات الصحة بالمحافظات حتى يتم توحيد اللوائح الخاصة بهم ليصبح هناك تكامل وتوافق بين الأطراف، فإن اللجنة توصي بـ بین الانتهاء من تجهيز المستشفى بجميع الأجهزة الطبية لاستعادة التشغيل بكامل طاقتها، قبل الموعد المحدد من قبل امانة المراكز الطبية المتخصصة، لتهيئة المستشفى لتقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي