عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دينية الشيوخ» تناقش مقترح النائب نصيف حفناوي حول قيام الأوقاف برفع نسبة الفوائد..غدًا

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور يوسف عامر، اجتماعها غدًا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب نصيف حفناوي العفيفي، بشأن " قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع نسبة ما يسمى بريع الأقساط على أصل الدين (الفوائد).

تحيا مصر

الشيوخ يحيل مقترح النائب محمد صلاح البدري لاستغلال الإمكانيات السياحية بالمنيا للحكومة.. غدًا

ويحيل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة غدًا، تقرير لجنة الثقافة والسياحة والاثار والإعلام، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن استغلال الإمكانيات السياحية لمحافظة المنيا، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

كما يتضمن الاقتراح برغبة الذي تقدم به النائب محمد البنا ، ما يأتي :-

1 - تعد المنيا من أهم المدن السياحية ، حيث أنها كانت الإقليم السادس عشر في مصر القديمة من أصل أثنين وأربعون إقليم ، ونظرا لانتشار نوع من أنواع الظباء وهو المها على أراضيها سميت قديما بإقليم المها .

2 - تتميز المنيا بموقعها الجغرافي المتميز ، فهي تقع على بعد ۲۳۰ كم جنوب القاهرة و 400 كم من مدينة الغردقة السياحية وهي أكبر ثالث محافظة يوجد بها أثار في مصر بعد الأقصر والجيزة .

تحتوى المنيا على عديد الآثار العظيمة مثل : -

1 -منطقة آثار بني حسن والتي تحوى مقابر من الأسرة العاشرة والحادية عشر والأثنى عشر ، والمقابر كانت لحكام الإقليم السادس عشر وكبار رجال المنطقة .

2 - توجد بملوي منطقة أثار تل العمارنة ، ودير البرشا من القرن الرابع الميلادي ، ودير أبوفانا من القرن السادس الميلادي .

3 - منطقة أثار اسطبل عنتر بالقرب من أثار بني حسن ، وهي المنطقة التي تم بنائها أثناء فترة حكم الملك سيتي الأول ومن بعدها الملكة حتشبسوت .

4 - خلال فترة المسيحية القديمة شرف أرض المنيا سيدنا عيسى عليه السلام ، والسيدة مريم في منطقة المسار المقدس للعائلة المقدسة في دير السيدة العذراء في سمالوط ٢٥ كم شمال مدينة المنيا .

تابع موقع تحيا مصر علي