عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشدد 5 و7 سنوات لمتهمين اثنين في أحداث مجلس الوزراء

السجن
السجن

 

قضت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بمعاقبةالمتهم رضا علي بالسجن المشدد ٧ سنوات، والمتهم هاني سمير بالسجن المشدد ٥ سنوات، وبراءة محمد أحمد لإصابته باضطراب عقلي وايداعه أحد المصحات النفسية، في إعادة إجراءات محاكمتهم بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

17 مليون جنيه

وألزمت المحكمة المتهم رضا علي بدفع مبلغ  17 مليون و622 ألف و622 جنيه، و

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية شنودة فوزي. 

والمتهمين صادر ضدهم جميعاً حكم غيابي بالسجن المؤبد بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي.

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

الإعدام لـ 3 متهمين قتلوا الطفلة ملك بالقطامية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، 3 متهمين بالإعدام شنقًا، لاتهامهم بتعذيب الطفلة  ملك حتى الموت في القطامية.

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال حسن أحمد، وعضوية المستشارين أمجد محمد أبو الفتوح وعبد الجليل مفتاح، ومحمود عبد المنعم القرموطي، وأمانة سر شريف محمد علي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين: أحمد. م، عيد. م، وزمزم، قتلوا المجني عليها الطفلة ملك. ط، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتلها، ظنًا منهم أن في ذلك الخلاص من افتضاح أمر تجارتهم بالمواد المخدرة.

تحقيقات النيابة

وتبين من التحقيقات أن المتهمين انهالوا عليها ضربًا وصعقًا وحرقًا حتى أغشى عليها، فقاموا بكتم نفسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة قاصدين من ذلك إزهاق روحها، فأحدثوا بها الإصابات الموجودة بتقرير الصفة التشريحية.

محاكمة متهم بالتجمهر

من ناحية أخرى، قررت الدائرة الرابعة، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالتجمهر، واستعراض القوة بمنطقة حدائق القبة لجلسة 13 يوليو لسماع شاهدي الإثبات.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ومحمود زيدان، وأمانة سر أحمد مصطفى.

ووجهت النيابة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم التجمهر واستعراض القوة وترويع المواطنين، وحيازة أسلحة نارية ومولوتوف.

تابع موقع تحيا مصر علي