عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إجراء 832 عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بالبحيرة

إجراء 832 عملية جراحية
إجراء 832 عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

استعرض اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الجهود التي قامت بها مديرية الصحة بالبحيرة خلال شهر مايو المنقضي ضمن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الإنتظار.

تحيا مصر

وجاء ذلك في إطار الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.

إجراء 832 عملية جراحية

وأسفرت المبادرة الرئاسية عن إجراء 832 عملية جراحية عبارة عن (56 جراحة عظام - 54 جراحة مخ و أعصاب -  481 عيون - 64 جراحة أورام - 5 جراحة أوعيه دموية و القسطرة الطرفية - 168 قسطرة قلبية - 4 قلب مفتوح ).

إجراء جراحة «ويبل» بالمنظار الجراحي بمركز علاج الأورام بدمنهور

أكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، على حرص الدولة بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لتخفيف المعاناة عن المرضى وإتاحة الخدمة الطبية بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية لجميع المرضى بالتساوي وفي جميع المستشفيات بمختلف أنواعها، دون تحميل المواطن أية أعباء مالية حرصاً من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشاد المحافظ، بجهود قسم العمليات بمركز علاج الأورام بدمنهور والذى قد تميز بوجود نخبة من أفضل الجراحين والخبرات التمريضية، حيث نجح القسم بإجراء جراحة (ويبل) بالمنظار الجراحي، و تم عمل استئصال للورم و الاثنى عشر و جزء من المعده ورأس البنكرياس و القناه المرارية وعمل إعادة توصيل القناه المرارية والمعده بالامعاء.

إجراء جراحة«ويبل» بالمنظار الجراحي بمركز علاج الأورام 

وتمت الجراحة بقيادة الدكتور أيمن ابوشميلة يعاونه كل من الدكتور أحمد نشأت، والدكتور ياسر ناصف ونخبه من الجراحين والفرق المعاونة تحت إشراف الدكتور رجب على شريف مدير مركز أورام دمنهور.

تابع موقع تحيا مصر علي