عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المصري الديمقراطي بمؤتمر صحفي :نحن دعاه حوار  وقبلنا دعوة الرئيس.. وعدم الإفراج عن المحبوسين يجهض الحالة الحوارية

تحيا مصر

قال فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي، أن الحزب من دعاة الحوار ومن هذا المنطلق رحب بدعوة الحوار الوطني من الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية. 

تحيا مصر 

رئيس المصري الديمقراطي بمؤتمر صحفي: نحن دعاه حوار وقبلنا دعوة الرئيس.. وعدم الإفراج عن المحبوسين يجهض الحالة الحوارية

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لشرح رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني، مؤكدا علي أن الحزب يرى عدد من النقاط الواجب توافرها فى الحوار وعلى رأسها البيئة الخاصة بالحوار ومقدماته فيما يتعلق بملف المحبوسين وسجناء الرأي مشيرا إلى أن أحد قيادات الحزب وهو زياد العليمي محبوس ولم يتم الإفراج عنه ومن ثم عدم تفعيل هذا الملف يجهض الحوار الوطني. 

 

ولفت رئيس الحزب إلى أهمية أن يشارك الجميع في الحوار، من منطلق الشركاء وليس الضيوف، مع ضرورة أن يكون هناك مخرجات للحوار يتم تطبيقها بجدول زمنى وليس كما يحدث مع استراتيجية حقوق الإنسان التي لم يتم تفعيلها بصورة أفضل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، بشأن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وذلك بحضور الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب، والدكتورة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس النواب. 

ومن المقرر أن يعلن الحزب المصري الديموقراطي عن رؤيته للحوار "السياسي - الاجتماعي" الذي يستهدف الإصلاح السياسي.

ويرى الحزب أن هناك خمسة أمور ينبغي الاتفاق حولها في البداية من أجل تحقيق الإصلاح السياسي المنشود، وهذه الأمور الخمسة هي: - توفير الأجواء المناسبة - تحديد الأطراف المشاركة في الحوار - وضع أجندة الحوار - تحديد المخرجات المتوقعة من الحوار - تحديد آليات الحوار

تابع موقع تحيا مصر علي