عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحر البزار: تغير المناخ أصبح تهديد للأستقرار والسلام العالمي

تحيا مصر

قالت النائبة سحر البزار، رئيس منتدى البرلمانيين الشباب الدولي التابع للاتحاد البرلماني الدولي، أن تغير المناخ يمثل تحدي عالمي غير مسبوق ولايعترف بالحدود ، مضيفة” واذا كنا غير مسؤلين عن الانبعاثات من عدمه فذلك سيؤثر علينا جميعا”.

تحيا مصر 

سحر البزار: تغير المناخ أصبح تهديد للأستقرار والسلام العالمي  

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، بمدينة شرم الشيخ،والذي يعقد خلال الفترة من 15 – 16 يونيو، بالتعاون بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، ان تغير المناخ يغير عالمنا فهو تهديد للاستقرار والسلام، فضلا عن أنه يمثل تهديدا على البلدان ذات الاراضي المنخفضة،  وتشريد الناس  وتدمير لسبل العيش، مؤكدة ان العالم مازال يشهد تهاون فى التزام العديد من البلدان حول التخلص التدريجي من الوقود الاحفوري بحلول عام 2050.

وأشارت سحر البزار، إلى منصة منتدى البرلمانيين الشباب الدولي، التابع للاتحاد البرلماني الدولي، حيث يتم من خلالها الدعوة لمواصلة الجهود لسن اللاوئح والقوانين، الخاصة بتغير المناخ لضمان وفاء الحكومات بالتزاماتها لتوفير حلول مستدامة لقضية تغير المناخ، مضيفة”  أنتهي وقت الكلام...إذا فشلنا فى التصدي لقضية المناخ..سنبحث عن كوكب أخر نعيش عليه”.  

وقالت البزار، خلال كمتها أن مصر تعتبر أول دولة فى المنطقة العربية تستضيف مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، فى المنطقة العربية، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمستشار الدكتور حنفي جبالي على دعمه لاستضافة أعمال المؤتمر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي