عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: رفع الإجراءات الاحترازية الداخلية مرتبط بمعدل الإصابات والوفيات

الصحة: رفع الإجراءات
الصحة: رفع الإجراءات الاحترازية الداخلية مرتبط بمعدل الإصابا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برفع الإجراءات الاحترازية المرتبطة بدخول البلاد من المراكز البرية والبحرية والجوية جاء بعد دراسة متعمقة للوضع الوبائي العالمي والوضع الوبائي المحلي، مشيرًا إلى أن مصر لديها أقل معدلات كورونا في دخول المستشفيات، وأقل معدلات وفاة بسبب الفيروس.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن رفع الإجراءات الاحترازية يعني من يدخل الدولة يعني أنه غير مطالب بشهادة التطعيم ضد فيروس كورونا أو شهادة سلبية مسحته باستخدام الـ "بي سي أر".

وتابع أن هناك فارق بين القرارات الملزمة من الدولة، والسلوك الصحي المناسب، حيث إن ارتداء الكمامة في أماكن الازدحام وغيرها هذا يعد سلوك صحي مناسب، وبالتالي هذا أمر محمود للمواطن خاصة في ظل أزمة كورونا أو بدون كورونا، ولكن قرار الإجراءات فيما يتعلق بشهادات التطعيم أو غيرها يكون مرتبط بوضع الدولة الوبائي ومصر وضعها جيد جدا.

الصحة: الدول التي رفعت الإجراءات الاحترازية تماما لديها سياسة صحية مختلفة

وأردف أن أغلب دول العالم ومنها 38 دولة رفعوا الإجراءات الاحترازية تماما لديهم سياسة صحية مختلفة، وهي صفر احتياج دخول للمستشفيات، وصفر معدلات وفيات، وبالتالي أصبحت الدول تراعي في وضعها الاحترازي، مدى شدة الإصابة مش وجود الإصابة من عدمها، موضحا أن مصر تكاد تصل لصفر في وجود مرضى في مستشفيات العزل، ولذلك تم تقليل عدد مستشفيات العزل إلى 4 فقط، ولا يوجد أكثر من 4 حالات داخل مستشفيات العزل.

وواصل أنه كلما زادت معدلات التطعيم، ومعدلات المناعة من المرض، كلما قلت شدة الإصابات وكلما قلت معدلات الوفيات كلما ساعد ذلك في تخفيف الإجراءات الاحترازية الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي