عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن حسني.. توفت ابنته بالسرطان وصرح قبل وفاته: "خايف اما أموت محدش يسأل عليا"

تحيا مصر

يحل اليوم الأحد الموافق 19 من شهر يونيو، ذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن حسني الذي قدم ما يقرب من 500 عمل فني متنوعة بين المسرح والسينما والتليفزيون، ويرصد تحيا مصر في ذلك الإطار محطات في حياة الفنان.

حسن حسني والمسرح

كانت بداية الفنان حسن حسن حسني الفنية بالمسرح، لطالما عرف بكوميديته التلقائية التي ليس لها مثيل، اذ انه كان عضوا فى فرقة المسرح العسكرى بداية الستينيات، ثم انتقل لفرقة جلال الشرقاوي وعمل فيها ما يقرب من 10 سنوات، ليبدأ مسيرته في التليفزيون من خلال عمل درامي تحت عنوان «أبنائي الاعزاء وشكرا».

جوكر السينما المصرية.. رحيل الفنان حسن حسني عن عمر ناهز 89 عاما | الحرة

حسن حسني والسينما

اتجه حسن حسني للسينما من خلال دور صغير في فيلم  الكرنك أمام الفنان الكبير نور الشريف، والفنانة القديرة سعاد حسني، وبعدها توالت أعماله السينمائية بين الكوميديا والشر، منها "دماء على الأسفلت"، "بخيت وعديلة"، "ناصر 56"، و"الزمن والكلاب"، و"عفريت النهار"، "امرأة وخمس رجال"، و"البطل"، "همام في أمستر دام"، و"عبود على الحدود".

حسن حسني ووفاة ابنته بالسرطان

عاني الفنان حسن حسني بمرض ابنته بالسرطان الذي سعى لإرسال التقارير الطبية لمرضها في ألمانيا ليأتي الرد منهم بأنها تمر بحالة حرجة وصعبة جدا، ومن ثم في نفس اللحظة يأتيه خبر وفاة ابنته ليصيب حسن حسني صدمة كبيرة.

أكبر صدمة عاشها حسن حسني - 01.06.2020, سبوتنيك عربي

تصريحات مؤثرة لـ حسن حسني عن الشائعات والموت

لم يخلو حسن حسني من شائعات الموت، والذي خرج ليعرب عن استيائه منها في برنامج وائل الإبراشي، اذ قال: “مش عارف بيستفيدوا إيه؟! أنا نفسيتي تعبت المرة دي!، ده شيء بشع، واللي بيعمل كده يؤذيني، كأنهم مستنيني أموت".

زوجة حسن حسني تتحدث عن حزنه على رحيل "رشا" وعلاء ولي الدين | مصراوى

وتابع: “خايف بعد كل هذه الشائعات، ماحدش يسأل عليَّ لمَّا أموت بجد.. المسألة بقِت محروقة، ولما ييجي يومي خايف ما أصعبش على الناس".

إقرأ أيضا: "صورنا مع بعض متأكدش جوازنا".. تصريحات جديدة لـ محمد الشقنقيري عن زواجه من رحيل ذكرى

وبعد تكريمه في وقت متأخر ضمن  مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، قال الفنان حسن حسني بطريقة مؤثرة خلال تكريمه: “ "الحمد لله إن هذا التكريم جاء أثناء حياتي لأسعد به عشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكم لسه، أنا بحبكم قوي".

تابع موقع تحيا مصر علي