عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي نصر الله: الدولة تنفذ استراتيجية تنموية شاملة عبر حياة كريمة للارتقاء بـ58 مليون مواطن 

تحيا مصر

قال النائب سامي نصر الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة تتبع استراتيجية تنموية شاملة عبر مبادرة حياة كريمة، لتحقيق هدف محدد بالارتقاء بحياة 58 مليون مواطن فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

تحيا مصر

سامي نصر الله: الدولة تنفذ استراتيجية تنموية شاملة عبر حياة كريمة للارتقاء بـ58 مليون مواطن

ونوه نصر الله، في تصريحات له اليوم، بأن مشروعات مبادرة حياة كريمة، تتضمن تنفيذ خدمات الصرف الصحى والغاز الطبيعى، ورصف الطرق المحلية، والمرافق التى تقدم الخدمات العامة مثل الصحة والتعليم، وخدمات المواطنين المختلفة، والاتصالات والانترنت وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل.

وأوضح عضو صناعة البرلمان، أن حياة كريمة هى المبادرة الأضخم على الإطلاق، التي توجه لتنمية الريف، وتعد أعظم مشاريع التنمية في القرن الجديد، وفق تقييمات إقليمية وعالمية، فهى برنامج غير تقليدى، يهدف إلى الاستدامة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالريف، وينعكس بشكل مباشر على آلاف المواطنين. 

واختتم النائب سامي نصر الله، بالتأكيد على أن مبادرة حياة كريمة، تنضم لتوجهات تنموية شاملة عملت على إنشاء نحو 15 مدينة جديدة، وإقامة العاصمة الإدارية وانشاء مشاريع هائلة في الطاقة المتجددة والخضراء، وفتح أبواب البلاد لاستثمارات محلية وعالمية عديدة، مشيرا إلى أن التنمية الشاملة هدف وأولوية للقيادة السياسية وخطواتها واضحة على الأرض.

البرلمان يحيل مشروع قانون مقدم من الحكومة لحظر زواج الأطفال للجنة التشريعية

وكان قد أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة أمس، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حظر زواج الأطفال، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتبي لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق الإنسان.

ويأتى مشروع القانون اتساقاً مع نصوص مواد الدستور، وبما يسهم فى الحد من هذه الظاهرة السلبية، حيث يُعد زواج الأطفال جريمة فى حقهم، فضلاً عن تأثيرها السلبي على المجتمع، وذلك نظراً لعدم اكتمال نموهم الصحى المناسب لتحمل تبعات الزواج- سواء كان ذكراً أم أنثى- فى هذه المرحلة العمرية، وباعتبارهم غير مؤهلين من النواحى النفسية، والثقافية، والعقلية، والجسدية، لكى يتحملوا مسئولية تكوين أسرة، وتربية أطفال، كما أن ذلك يُعد اعتداءً صارخاً على مرحلة الطفولة، وهو ما دفع المشرع للتدخل لمنع هذه الممارسات الضارة على المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي