عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر..منح شركة "بي بي"البريطانية حقوق التنقيب عن الغاز بامتياز كينج مريوط البحري

تحيا مصر

أعلنت شركة "بي بي" البريطانية عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية المصرية الواقعة فى غرب البحر المتوسط.

تحيا مصر

وصرحت الشركة البريطانية فى بيان لها أن :" مساحة منطقة الامتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل تبلغ ما يقارب من 2600 كيلو متر مربع وتقع على عمق يتراوح ما بين 500 و 2000 متر.  

ويشار إلى أن منطقة امتياز تقع على بعد حوالى 20 كيلو متر غرب حقل ريفين فى البحر الأبيض المتوسط.

ويذكر أن الشركة قد شاركت فى المزايدة المحدودة التي نظمتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عام 2021

بي بي تمتلك 100 % من حقوق التنقيب

ومن الجدير بالذكر ان شركة بي بي البريطانية  تمتلك 100 بالمئة من حقوق التنقيب بمنطقة الامتياز وهو ما يعزز من فرص تطوير الأكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.

 

وفى سياق متصل  صرح كريم علاء، الرئيس الاقليمي لشمال إفريقيا فى بيان له إن :" فوزنا بامتياز الكينج مريوط البحري والذي سبقه فوزنا بامتياز EGY-MED-E5 مع شركائنا فى أوائل عام 2022 يدعم خططنا الطموحة من اجل تنمية منطقة دلتا النيل البحرية من خلال ربطها بالبنية التحتية والتسهيلات المقامة التابعة لشركة "بي بى" من أجل تلبية الطلب المتزايد على الغاز فى مصر".

ويشار إلى أن شركة" بي بي" البريطانية  مستثمرا رئيسيا فى منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط فى إطار الشراكة الفاعلة مع وزارة البترول المصرية التي تمتد لما يقارب من 60 عام استثمرت الشركة خلالها أكثر من 35 مليار دولار كشريك رئيسي وجزء من قطاع الطاقة المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي