عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل التوجه إلى روسيا.. رئيس إندونيسيا يصل إلى كييف بقطار خاص

تحيا مصر

وصل الرئيس الإندونيسي  جوكو ويدودو إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأربعاء، وخلال هذه الزيارة سيلتقى برئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك قبل أن يتوجه إلى روسيا.

تحيا مصر

لإحلال السلام .. رئيس الإندونيسي فى كييف

وذكرت وكالة الأنباء الأندونيسية "أنتارا" بأن :" الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وصل اليوم إلي العاصمة الأوكرانية كييف وذلك بعد رحلة قطار استغرقت 11 ساعة من بولندا".

 

كما نشرت الوكالة الأندونيسية مقاطع فيديو تظهر نزول الرئيس الإندونيسي وقرينته من القطار على رصيف المحطة فى العاصمة الأوكرانية كييف.

 

 

وأضافت الوكالة أن :" رئيس إندونيسيا وصل إلى كييف على متن قطار خاص أوكراني تم إرساله إلى بولندا من أجله وعاد إلى أوكرانيا فى وقت متأخر من مساء الثلاثاء".

قطار السلام 

وأشارت الوكالة الإندونيسية أن:” القطار الذي جاء عليه الرئيس الإندونيسي هو ذات القطار الذي جاء على متنه القادة الأوروبيين إلى أوكرانيا فى وقت سابق".

 

وتابعت الوكالة بأن :" الرئيس الإندونيسي أحضر معه خلال زيارته الى العاصمة الأوكرانية كييف شحنة من الصناديق مكتوب عليها مساعدات إنسانية إندونيسية للشعب الأوكراني".

 

ويذكر أن بزيارة الرئيس الإندونيسي إلى أوكرانيا سيكون بمثابة أول رئيس آسيوي يزور أوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي