عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلم طال انتظاره .. بولندا ترحب بإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها

تحيا مصر

رحبت الحكومة البولندية بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إنشاء قاعدة عسكرية فى بولندا واصفا هذا الإعلان تحقيقا لحلم طال انتظاره وخطوة من شأنها أن ترسل إشارة واضحة إلى روسيا.

تحيا مصر

وذكر مستشار السياسة الخارجية للرئيس البولندي جاكوب كومتوش لوكالة رويترز إنه:" تتويج لمفاوضات طويلة بشأن هذا الأمر وفى ذات الوقت هي إشارة واضحة على أن الأمريكيين يعتزمون زيادة وجودهم فى بولندا وليس تقليصه".

بولندا: المستحيل أصبح ممكن

وفي سياق متصل قال نائب وزير الخارجية مارشين زايدتش عبر تويتر :" شئ كان يعتقد مستحيل لدي الكثيريين فأصبح حقيقة اليوم". موضحا أن لدينا وجود دائم للولايات المتحدة الأمريكية فى بولندا وهذه اشارة واضحة لروسيا".

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أبلغ فى وقت سابق من اليوم خلال قمة حلف الناتو الذي انعقد فى العاصمة الإسبانية بمدريد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تغيير تمركز قواتها فى أوروبا فى خطوة تهدف التصدي للتهديدات المحتملة من قبل روسيا وذلك بعد عملياتها العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

 

ومن الجدير بالذكر أن منذ أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها فى عام 2014 وهي تري أن زيادة القوات على الجانب الغربي للحلف أمر فى غاية الأهمية وذلك من اجل ضمان أمن وسط أوروبا فى مواجهة التهديدات الروسية والتي تزايدت منذ أن شنت روسيا حملتها العسكرية فى الأراضي الأوكرانية التي تسيطر يوم بعد يوم على عدد من المدن الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي