عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمره 101 عام..السجن 5 سنوات لألماني لمشاركته فى الهولوكوست

تحيا مصر

أعلنت محكمة ألمانية بمحاكمة حارس سابق كان يعمل فى معسكر اعتقال نازي بالسجن 5 سنوات  بتهمة التحريض على قتل 3518 شخصا خلال الهولوكوست " المحرقة اليهودية" ويشار إلى أن هذا الحارس يبلغ من العمر 105 عام .

تحيا مصر 

 

ووفق شبكة "بي بي سي" البريطانية  فأن الحارس يدعي جوزيف إس، كان قد اتهم فى عام 2021 بالمساعدة والتحريض فى قتل سجناء فى معسكر أعتقال " ساكسنهاوزن" الواقع فى شمال برلين فى الفترة ما بين عام 1942 إلى 1945 وفقا المدعى العام فى مدينة نيوربين.

المتهم الأكبر سنا فى جرائم الهولوكوست 

ويذكر أن حارس السابق يعد المدان الأكبر سنا فى جرائم الهولوكوست أمام المحكمة الألمانية  وقد أنكر انه كان يعمل فى معسكر الأعتقال، وأنما كان يعمل فى مزرعة.

 

إلا أن المحكمة ادانته بتهم التواطئ فى قتل سجناء حرب روسيا رميا بالرصاص، فضلا عن قتل آخرين من خلال استخدام غاز “زيلكون ب” السام.

معسكر ألماني يحصد روح 200 ألف شخص

ويشار إلى أن تم سجن أكثر من 200 ألف شخص خلال الحرب العالمية الثانية فى معسكر" ساكسنهاوزن" وضم هذا السجن سجناء سياسيين ومعتقلين يهود.

 

ويذكر أن محاكمة حراس المعتقلات النازية السابقة أصبحت ممكنة فى عام 2011 ويأتي ذلك بعد أن تمت إدانة الحارس السابق جون ديميانيوك ومنذ ذلك الحين تم البحث عن حراس سابقيين شاركوا فى الهولوكوست لمحاكمتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي