عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموسيقار هاني شنودة يعلن عن مسابقة للأصوات الجديدة

هاني شنودة
هاني شنودة

كشف الموسيقار هاني شنودة عن مسابقة جديدة يطلقها للأصوات الجديدة خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل مسابقة هاني شنودة للأصوات الجديدة

مسابقة هاني شنودة للأصوات الجديدة

أعلن الموسيقار هاني شنودة عن المسابقة للأصوات الجديدة من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر.

وكتب الموسيقار هاني شنودة في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر: "انتظروا قريبا جدا مسابقة للأصوات الجديدة"، وتفاعل معه الجمهور والمتابعين المتحمسين للمسابقة الجديدة.

يشار أن هاني شنودة كان قد شارك مؤخرا احتفال دار الأوبرا المصرية بعيد الموسيقى العالمي، عبر حفلين متتالين بالقاهرة والإسكندرية لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومي وبمشاركة المغنية منى عزيز، وعازف التشيللو الفنان أشرف شرارة.

 

حفلات هاني شنودة 

يذكر أن هاني شنودة مؤسس فرقة المصريين عام 1977، وهي الفرقة التي اكتشفت أعظم وأكبر فناني مصر والوطن العربي، كما انتشر من أعمالها العديد من الأغاني الناجحة.

ويعد الموسيقار الشهير هاني شنودة أول من قدم الأغنية الجماعية في مصر حيث تغنت الفرقة بكلمات فرسان شعر العامية، منهم عمر بطيشة، وصلاح جاهين، وغيرهم.

وارتبطت الفرقة بخمس مغنين هم منى عزيز، تحسين يلمظ، إيمان يونس، ممدوح قاسم، وعمر فتحي، وقدم شنودة في حفله الأخير باقة من أشهر مؤلفاته مثل لا عزاء للسيدات، بحلم معاك، المشبوه، علموني، ماتحسبوش يا بنات، لما كان البحر ازرق، ماما ستو، أوقات أشوف ملامحك، قبل ما تسلم، ماشية السنيورة، بنات كتير، أنا بعشق البحر، شمس الزناتي وغيرها.

اقرأ أيضًا

منهم حُمص وشيبس وعرنوس.. 3 أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان LAVAZZA INCLUCITY

وفيما يخص عيد الموسيقى العالمي فهو نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية فى 21 يونيو عام 1982 تحت شعار "اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي" وتأتي مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

اقرأ أيضًا

لميس الحديدي تحث هاني شاكر على التراجع عن الاستقالة: "لسة الطريق طويل أكمل مسيرتك"

تابع موقع تحيا مصر علي