عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة فى الجلسة الختامية لدور الإنعقاد الثاني: مجلسكم نبض المواطن وضمير الأمة والأغلبية قدوة لما يكون عليه نواب الشعب

تحيا مصر

ألقى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، ، كلمة فى الجلسة الختامية لدور الإنعقاد الثاني للمجلس، بمناسبة فض دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني.

الحكومة فى الجلسة الختامية لدور الإنعقاد الثاني: مجلسكم نبض المواطن وضمير الأمة والأغلبية قدوة لمايكون عليه نائب الشعب

تحيا مصر

وقال المستشار علاء فؤاد، " أتقدم باسمى عبارت التقدير والاحترام  لهذا المجلس الموقر قيادة واعضاء،  وان الحكومة  تعرب عن فخرها واعتزازها وفخرها بالحياة النيابية المصرية وما تشهده من رقي ورفعة  بفضل جهود مجلسكم الموقر، تلك الحالة المزدهرة التي تجلت منذ مطلع الفصل التشريعي الحالي، فرسخت المكانة العريقة، التي دائما ما حظي بها المجلس أمام نظرائه فى الدول كافة، والتي دعمت  بالدبلوماسية البرلمانية البناءه التي عمل المجلس على  تسخيرها لخدمة الوطن وقضاياه القومية  لتعكس تلك الجهود الدبلوماسية للمجتمع الدولي، الصورة الحقيقية عما تشهده البلاد من جهود تنموية،  غير مسبوقة  تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع وزير شئون المجالس النيابية، " الذي  أبى رغم  الظروف التاريخية والتحديات الدولية التي شهدها العالم اجمع وكان لها تأثير بالغ على مختلف الدول المتقدمة والنامية على حد سواء ، بارلغم من ذلك بصمات ناصعة البياض فى شتى المجالات  ومختلف القطاعات محققة بها طفرات،  تكاد من فرط  توافقها  الا يمكن أن يكون ما مر  8 سنوات، فكانت بحق 8 سنوات  من  المعجزات،  معجزات  يبصرها كل متجرد منصف، وينقل وضعها ممثلو الشعب ونوابه المنتخبون، إلى المجتمع الدولي بمختلف توجاهاته فى اطار  من الأمانة والحس الوطني، وبحسبان مجلسكم الموقر هو نبض المواطن وصوته العابر للحدود، وضمير هذه الأمة ووجدانها .

وأوضح علاء الدين فؤاد، أن دور المجلس   يأتي جنبا إلى جنب بالتزامن مع حالة الانضباط التشريعي، اللامتناهي التي تتجلي فى مخرجات المجلس التشريعية والتكامل والتناغم بين تلك المخرجات، فضلا عن الرقابة الحيوية الفعالة التي يباشرها المجلس ، على الحكومة  بمختلف قطاعاتها والتي تسعي من جانبها  بما اعطيت من جهد للتعاطي الايجابي والبناء معها، ووفاء بما عليها من التزامات دستوريا وايمانا بان  رفعة الوطن  لا تكتمل أو تتحق الا بالتكامل بين مؤسسات الدولة  لتظهر بصورة مشرقة مبهرة ، لمجلس النواب المصري الموقر. 

 

ونقل المستشار علاء الدين فؤاد، تحية الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزارء، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس ، والوكيلين المستشار أحمد سعد الدين والنائب محمد أبو العينين، موجها تحية تقدير واعتزاز للمهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية ، اللذين  كانو خير عونا لنا جميعا، وقدوة لما يجب أن يكون عليه نائب الشعب.

 

كما توجه بالشكر للمستشار أحمد مناع امين عام المجلس،  مؤكدا أن الامانة العامة قادرة على توفير كافة السبل المالية والفنية لضمان استمرار انتظام عمل المجلس . كما توجه بالشكر للسادة رؤساء اللجان النوعية.

تابع موقع تحيا مصر علي