عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واشنطن: إيران باتت قريبة من امتلاك قنبلة نووية

تحيا مصر

صرح المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالى خلال تصريحات إذاعية بأن إيران لا تريد إحياء الاتفاق النووي وتتمسك بمطالب خارج الاتفاق النووي.

تحيا مصر

الامتثال ..مقابل رفع العقوبات

وذكر روبرت مالى أنه:” كان هناك اقتراح حول جدول زمني تعود على أساسه طهران الامتثال الكامل إلى الاتفاق النووي الإيراني ومن ثم تقوم الولايات المتحدة الامريكية برفع العقوبات من على إيران”.

واشنطن: مطالب طهران ليس لها علاقة بالاتفاق النووي

واضاف المبعوث الامريكي بأن إيران أضافت مطالب جديدة موضحا:" طرحوا مطالب أعتقد أن أي شخص ينظر إليها سيري أن لا علاقة لها بالاتفاق النووي”

وتابع مالى:" النقاش المطلوب ليس بيننا وبين إيران، وأنما بين إيران وبين نفسها، فهى تحتاج للتوصل إلى قرار حول ما إذا كانت مستعدة الآن للعودة للامتثال إلى الاتفاق النووي الإيراني”.

وذكر مبعوث الأمريكي الخاص بإيران أن طهران باتت قريبة من امتلاك قنبلة نووية مع تسريع عملية تخصيب اليورانيوم فى الفترة الأخيرة.

وتشهد مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني حالات من التعثر فمنذ انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من الاتفاق النووي الإيراني فى عهد الرئيس الامريكي اسابق دونالد ترامب فى عام 2018 وبدأت إيران بانتهاك بنود الاتفاق بشكل تدريجي ومع تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن رئاسة أمريكا عادت واشنطن إلى الأتفاق، إلا أن لم يكن هناك تقدم ملحوظ فى الاتفاق النووي الإيراني وتوقفت ويرجع السبب فى ذلك مطلب إيران برفع الحرس الثوري من على قائمة الإرهاب الأمريكية

تابع موقع تحيا مصر علي