عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: لا مكان لقتلة في الحوار الوطني

ضياء رشوان: لا مكان
ضياء رشوان: لا مكان لقتلة في الحوار الوطني

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، توجيه الدعوات لعدد من الشخصيات لحضور الحوار الوطني ليس معناه أن الحوار مقصور على من وُجه إليه الدعوة، حيث إن كل صاحب فكرة هو مدعو للمشاركة سواء بحضوره أو بأفكاره.

وأضاف "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي خاص بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وينقلها تحيا مصر أن الأمانة الفنية كل ما يصلها من أفكار ومقترحات تدرسها وتعرضها، وبالتالي كل صاحب فكرة مبتكرة، ولديه ما يضيفه يتم دعوته للحوار دون أن يطلب هذا، وهذا سيكون شغلنا الشاغل خلال الفترة المقبلة.

ضياء رشوان: المصريين بالخارج سيشاركون في الحوار الوطني 

وتابع أن المصريين بالخارج من ضمن فئات الحوار الوطني، ويوجد تواصل مع عدد كبير من المصريين بالخارج وتنظيم مشاركتهم في الحوار الوطني، مشددا على أن الحوار الوطني ليس مقصور على شخص معين أو من وُجهت له الدعوة.

وأردف أن حضور الحوار الوطني ليس وجاهة سياسية، وإنما عطاء وطني، حيث إن الفكرة هي من ستأتي بصحابها لحضور أعلى مستويات الحضور، موضحا أن مجرد الرغبة لن توصل صاحبها إلى عتبة الحوار حتى، مشيرًا إلى أن البريد الإلكتروني مفتوح وكل من لديه فكرة حقيقية تصلح أن تعدل شيئا تضيف شيئا للدولة المصرية وتتخذ شكلا تشريعيا كقترح أو إجراء تننفيذي سيتم مناقشتها، والجلسات ستكون علنية للجميع.

وشدد على أنه لا مكان لقتلة في الحوار الوطني، حيث إن كل من شارك أو حرض أو قتل ليس له أي مكان في الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي