عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: لا يوجد نقاش في الحوار الوطني حول الدستور نهائيا ..وبيان مجلس الشيوخ «بًين الحقائق »

ضياء رشوان: لا يوجد
ضياء رشوان: لا يوجد نقاش في الحوار الوطني حول الدستور نهائيا

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحا في آخر لقاء له فيما يتعلق بالحوار الوطني، حيث إنه وضع المبادئ العامة للحوار، والباقي متروك للمجلس، مشددا على أن مجلس أمناء الحوار الوطني هو من شكل نفسه بنفسه وهذا دليل على الاستقلالية، في سابقة هي الأولى أن المجلس هو الذي يشكل نفسه بدون قرار جمهوري.

وأضاف "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي خاص بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وينقلها تحيا مصر أن الحوار الوطني هو حوار مفتوح للجميع، وبحسب ما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعا إليه الحوار لكل المصريين دون استثناء أو تمييز حول آليات العمل الوطني.

تحيا مصر

 

وتابع أن هناك مسار مغلق ومسدود لن يتم الاقتراب منه، وهو أن الدستور المصري هو أساس الشرعية في البلاد، وليس مطروحا في أي مرحلة ولا أي توقيت في الحوار أو نقاش عليه.

وشدد المنسق العام للحوار الوطني، على أن الدستور هو الذي تقوم عليه شرعية الحكم، وشرعية الحكم هي شرعية الدولة بعد الإطاحة بحكم الاستبداد الإخواني، وبالتالي دستور 2014 محترم من الجميع وإجماع ألا مساس به، ولا يوجد على جدول الحوار شيء عن الدستور عدا إعمال عدد من نصوصه، مشيرا إلى أن بيان رئيس مجلس الشيوخ بشأن الحوار وضع الحقائق فى نصابها الصحيح.

ضياء رشوان: يجب أن يكون هناك قبول للاختلاف في الآراء 

 

 

واستطرد قائلا إن الاختلاف لا يفسد للود قضية، ويجب أن يكون هناك قبول للاختلاف في الأراء، ولكن الشخص المختلف حول رأي ما يجب أن يكون معه دلائل يستطيع من خلالها إقناع الآخرين برأيه أو سبب اختلافه وليس فقط تصميم من وجهة نظر شخصية أن هذا هو الحق المطلق.

تابع موقع تحيا مصر علي