عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز: الشيخ الشعراوي لم يكن إخوانيا.. «كان منا وليس منهم»

محمد الباز: الشيخ
محمد الباز: الشيخ الشعراوي لم يكن إخوانيا.. كان منا وليس منه

رفض الإعلامي محمد الباز، إنساب الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي على جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا إنه لا يجب أن يُحسب على جماعة الإخوان الإرهابية خاصة أن أفكاره كانت بسيطة وسلسة، ومن الظلم أن يتم تصنيفه على أنه "إخواني".

وأضاف "الباز"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي قصواء الخلالي، في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، وينقلها تحيا مصر أن محمد الشعراوي لم يكن إخوانيا على الإطلاق فعلى الرغم من أنه كان قريبا من الجماعة، وله أصدقاء منهم، ألا انه كان أحد الأشخاص الذين فككوا الفكرة الإخوانية، وكانت أفكاره تعمل على تبسيط المعرفة، "الشعراوي منا إحنا وليس من الإخوان".

محمد الباز: علي جمعة كان يعمل على مواجهة الإخوان 

وتابع أن علي جمعة، مفتي الديار الأسبق عمل على مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية بصورة واضحة، ولكن لم يكن ينفع معهم التعامل بالمنطق والعقل، خاصة أنه كان يواجه قتلة.

وواصل: " علي جمعة كان دائما ما كان يعلن رفض الجماعة، ولكنه لم يكن يكشف جديدا عن الإخوان وضلالها وإرهابها، لكنه كان شجاعا في مواجهتها، وإذا كان هناك داعية في مصر وله جمهور، لا يجب ان يهان، وأرى أن دعاة كثر يصمتون في وقت المواجهة، لدينا الشيخ خالد الجندي أيضا، وهو يتحدث بمنتهى القوة والوضوح والصراحة، هو مع القضية المصرية وابن ثورة 30 يونيو"، مشيرًا إلى أن التصوف ليس دروشة فقط، ولكنه سلوك، إذ أن الحبيب علي الجفري لديه مشروع وهو أن الإنسانية قبل التدين.

تابع موقع تحيا مصر علي